نصرالله يكشف: لهذا السبب انتهت معركة تحرير الجرود بهذه السرعة

2017-08-04 | 18:49
views
مشاهدات عالية
نصرالله يكشف: لهذا السبب انتهت معركة تحرير الجرود بهذه السرعة
قال الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله إننا "أمام نصر ميداني عسكري كبير حقق نتائج مهمة ومتقدمة وأمام مهمة أُنجزت ومهام ومسؤوليات جديدة"، مشيراً الى أن الذي أسرع في إنهاء معركة تحرير جرود عرسال بسرعة هو العمل في جبهتين لمحاربة "جبهة النصرة"، من الجانب اللبناني والجانب السوري.
 
وهنّأ السيد نصرالله الأسرى المحرّرين بعودتهم الى الوطن بعد انتهاء المعركة، وقال "نقدم التهنئة للأسرى الذين تحرروا ولعوائلهم وللشهداء والجرحى والمجاهدين وأبارك للجميع في لبنان والمنطقة هذا الانتصار"، وأضاف "أشكر كل الذين استقبلوا الأسرى المحررين في قرى بعلبك وأخص بالشكر أهالي القاع".
 
وأشار الى أن "لا يزال لدينا شهداء أجسادهم في الأسر وكذلك لدينا أخ أسير وأخ مفقود ونعمل في الليل والنهار لتحريرهم"، في حين أشاد بالجهد المميز والعمل المثابر والدقيق الذي قام به مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وقال "له منا كل الشكر والتقدير والدعاء له في النجاح".
 
وفي هذا الخصوص، قال السيد نصرالله: "عند بدء التفاوض أبدت القيادة السورية التعاون في ذلك. وهذه المعركة منذ البداية حظيت بتأييد القيادة السورية وقدمت كل التسهيلات وعندما ذهبنا إلى الميادين قاتلنا إلى جانب الجيش السوري في جرود فليطة"، موضحاً أنه "منذ البداية كان التعاون ايجابي مع العلم أنه تم نقل العبء من لبنان إلى سوريا والقيادة السورية تعاطت بأخلاقية عالية". كما لفت الى أن "القيادة السورية لم تضع أي شروط ولم تطلب أن يكون الطلب بشكل رسمي وتركت المفاوضات تأخذ مجالها ووافقت على الاتفاق بدون أي تعقيد".
 
وبيّن أن "هذه العملية التفاوضية تمت بدون أمم متحدة ولا صليب أحمر دولي وكان الضامن الأمن العام اللبناني داخل لبنان بمرافقة حزب الله ومن الحدود اللبنانية السورية إلى نقطة السعن كانت الضمانة من الدولة السورية"، وأضاف "نحن من واجبنا الاخلاقي أن نتوجه بالشكر إلى الرئيس الأسد والقيادة السورية والمسؤولين السوريين".
 
وخلص الى القول إن القيادة السورية وفت بالتزاماتها في هذا الاتفاق كعادتها، وأضاف "دائماً كانت الدولة السورية تفي بالتزاماتها بنقل القوافل وبالمصالحات والتسويات".
 
وفي ما يخص النازحين السوريين في لبنان، دعا السيد نصر الله إلى "التعاطي مع الملف كملف إنساني وليس كملف مالي وسياسي وذلك لمصلحة اللبنانيين".
 
نصرالله يكشف: لهذا السبب انتهت معركة تحرير الجرود بهذه السرعة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق