"حزب الله" في خدمة الجيش اللبناني...

2017-08-04 | 19:06
views
مشاهدات عالية
"حزب الله" في خدمة الجيش اللبناني...
قدّر الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله مجمل المساحة المتبقّية في الجرود والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" الارهابي بحوالي 269 كلم مربع، وأضاف "داعش يسيطر على القمم والأعالي في منطقة واسعة بعضها جزء من الأراضي السورية وبعضها الآخر جزء من الأراضي اللبنانية"، مشيراً الى أنها شبيهة بجرود عرسال وتضاريسها صعبة.
 
ووفي كلمة له بمناسبة انتهاء معركة تحرير الجرود وعودة الأسرى، لفت سماحته الى أنه "إذا قام الجيش اللبناني عبر القرار الرسمي بهذه العملية فهذا قرار ممتاز وتاريخي"، أضاف "المشكلة ليست بالجيش اللبناني ولكن المشكلة بالقرار السياسي والذي منع الجيش من خوض المعركة ضد "جبهة النصرة" هو القرار السياسي"، وشدد على أن "مشاركة الأميركيين بالمعركة وانتظار الأميركيين لمساعدة الجيش اللبناني كارثة وهذه إهانة للجيش اللبناني ونحن ضدها".
 
وررأى سماحته أن "عملية تحرير بقية الجرود اللبنانية سيقوم بها الجيش اللبناني وهذا شيء واضح ومقدماته بدأت"، وأكد أن "الجيش اللبناني جاهز وقادر على خوض هذه المعركة والانتصار بها ولديه ضباط وجنود على استعداد عالي وبامتياز".
 
وأردف السيد نصر الله القول "نحن حزب الله في خدمة الجيش اللبناني وسوف ننفذ كل ما يطلب ونحن مع الجيش وبتصرفه وإلى جانبه ونريد أن يحقق الجيش انتصاراً سريعاً حاسماً"، وأضاف "نراهن على وجود الرئيس عون في الحرب الحاسمة على الارهاب والارهابيين"، وأعلن أنه "في الجرود من الجهة السورية ستفتح الجبهة على "داعش" وهناك سيكون الجيش السوري وحزب الله وهي جبهة أطول"، ونصح أن "يتم وضع النكد والكيد السياسي بعيداً عن المعركة لكي تكون الجبهة واحدة وتوقيت الجبهة هو بيد الجيش اللبناني لأننا في الجهة الثانية جاهزون لها".
 
واذ لفت الى أن "الانتهاء من "داعش" في بقية الجرود هو مصلحة لبنانية وسورية"، قال سماحته أن "اللبنانيين سيقفون إلى جانب الجيش اللبناني"، وأضاف "على قيادة "داعش" أن تعرف أن هناك قراراً حاسماً بالمعركة وما يفصلنا عن المعركة هو أيام قليلة وبالتالي البقاء في الجرود انتهى وستواجه "داعش" معركة تحظى باجماع لبناني".
 
وفي كلمة له لـ "داعش"، قال سماحته "الميدان جاهز ونتيجته حاسمة بهزيمتكم بكل تأكيد ولبنان سيكون أمام نصر جديد قادم وكذلك في سوريا"، وأضاف اللبنانيون والسوريون سوف يأتون لكم من كل مكان وعلى جميع الجبهات ستحاصرون وأنتم أمام قتيل وجريح وأسير وعليكم التفكير جيداً لفتح باب التفاوض".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق