كنعان: لإنشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية

2015-10-04 | 07:08
كنعان: لإنشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية
اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب الممدد له ابراهيم كنعان ان العلاقة بين العماد ميشال عون والرئيس نبيه بري جيّدة على الصعيد الشخصي والخلاف في المقاربات والاسلوب، مشيرا الى أن "التفاهم مع أي طرف لا يعني الذوبان ونحن تكتل مبني على قواعد شعبية وله حضوره وتمثيله".
وقال كنعان في حديث لبرنامج الحدث على قناة الجديد، "ليس سراً ان اسلوبنا مختلف عن أسلوب الرئيس بري من التمديد والتعيينات وسواها من الملفات"، مضيفاً "ندعو الجميع للذهاب معنا الى انشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية لتحديد من هو مذنب ومن هو بريء".
ولفت كنعان الى ان الجدّي باخضاع نفسه للمحاسبة لا يعارض انشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية وضغط اللبنانيين لا سيما في الحراك الشعبي يجب ان يكون بهذا الاتجاه.
وأضاف: أفصل برئاستي للجنة المال بين انتمائي الحزبي وعملي المؤسساتي وقد ترجمنا الاقوال الى أفعال على مدى السنوات الماضية من الرقابة البرلمانية.
وقال نعم سنستمع الى وزارة المال وفق النظام الداخلي للمجلس النيابي وانطلاقاً من دور المجلس في مراقبة عمل الحكومة، موضحاً أن ردّ وزير المال تضمن عبارات غير مقبولة وذهب نحو الشخصي. 
وأشار الى اننا "سنناقش في لجنة الاشغال كل النقاط المطروحة على صعيد ملف الكهرباء واذا وجدنا حاجة لمناقشة نقطة ما في لجنة المال سندعو الى جلسة".
وفي سياق آخر، قال كنعان ان "تنين الفساد يعشعش في الإدارات وهو من استمر بمنهجية العمل على مدى سنوات واوصلتنا الى غياب الموازنات والحسابات وأزمة النفايات"، مضيفا ان تنين الفساد هو من حرم البلديات عائداتها ووضع شركة لمراقبة اعمال سوكلين لم تقم بواجباتها.

كنعان: لإنشاء المحكمة الخاصة بالجرائم المالية
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق