هل تلقى الحريري تحذيرات غربية من محاولة اغتياله؟

2017-11-05 | 05:13
views
مشاهدات عالية
هل تلقى الحريري تحذيرات غربية من محاولة اغتياله؟

قالت مصادر لبنانية قريبة من الرئيس سعد الحريري لصحيفة "الشرق الاوسط" إنه ما كان ليغادر منصبه "لو كان يشعر أن البقاء سيحافظ على الاستقرار"، كاشفةً أنه تلقى تحذيرات غربية من محاولة اغتيال كان يتم الإعداد لها، ما دفع به إلى مغادرة البلاد وإعلان استقالته.
ورجحت المصادر بقاء الحريري خارج لبنان في الفترة المقبلة نتيجة التهديدات الأمنية التي وصفتها بـ"الجدية".
وقالت المصادر، بحسب "الشرق الاوسط" إن الحريري سمع كلاماً طيباً من مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي في اللقاء الذي جمعهما في السراي الحكومي أول من أمس، ثم خرج الأخير ليصرح عن "فوز محور المقاومة"، وأن الحريري كان يمارس التهدئة حيال "حزب الله" ليفاجأ بأن ثمة محاولة لاغتياله.
وأشارت المصادر إلى أن الحريري بات يشعر في الآونة الأخيرة بأن التنازلات التي يقدمها لصالح التسوية في الداخل، تتحول إلى تنازلات لصالح طرف يحاول وضع يده على البلد.
وأوضحت المصادر أن الحريري بات مقتنعاً بأن بقاءه في الحكومة "ضرر كامل ولا يخدم عملية الاستقرار"، مشيرةً إلى أنه "لو كان الحريري مقتنعاً أن بقاءه يخدم الاستقرار لما استقال".

هل تلقى الحريري تحذيرات غربية من محاولة اغتياله؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق