مجدلاني: حزب الله يصرّ على أخذ قرار الحرب والسلم

2015-05-06 | 06:51
مجدلاني: حزب الله يصرّ على أخذ قرار الحرب والسلم
قال عضو كتلة المستقبل النائب عاطف مجدلاني "لا أعرف إلى ما ستؤول إليه معركة القلمون"، لافتا إلى أن لا أحد يعترف بالهزيمة في ما يخصّ الوضع في سوريا".
وأكد في حديث إذاعي أنّ "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله "كان يتحدّث بالأمس وكأنّ النظام السوري يسيطر على 90 بالمئة من الأراضي السورية، بينما الواقع يشير إلى أنّ المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري اليوم لا تتعدّى ال20 بالمئة من الأراضي السورية وأنّ مجريات الأحداث لا تجري باتجاه مصلحة النظام أو مصلحة الرئيس السوري، إنّما باتجاه الانتصار للشعب السوري وللحريات وللنظام الديمقراطي، ومن ثمّ هذا الانتصار للشعب سيقابله هزيمة النظام السوري والذي يسانده ومنهم حزب الله".
وحول مواقف السيد حسن نصر الله، سأل مجدلاني: "هل هو الناطق الرسمي باسم الحوثيين وباسم إيران وباسم هذا المحور الإيراني؟".
وقال إنّه "حتى في وصفه للأحداث السورية وفي موضوع القلمون تحدث عن الدولة اللبنانية وكأنّها جسم غريب عنه وعن حزب الله وهذا بالفعل ملفت للنظر، وبالنسبة لنا فإنّ حزب الله جزء من الشعب اللبناني ونريد أن يكون أفراد الحزب كلهم لبنانيين قبل أي شيء آخر، لذا أستغرب مواقفه ونطلب العودة إلى لبنان والخروج من سوريا وكل هذه المواقف لن تفيد الحزب ولا اللبنانيين".
وأضاف أنّه "رغم أنّ حزب الله موجود في الحكومة، إلا أنّه لا يزال يصر على أخذ قرار الحرب والسلم وأخذ لبنان معه، نحن لا نعرف ما ستكون عليه تداعيات هذه المعركة، سواء ربح أم خسر لبنان، ستكون من وجهة نظرنا تداعيات سلبية على مصلحة لبنان واللبنانيين".
وعن موضوع المحكمة الدولية وشهادته أمامها، قال: "لقد تطرقت إلى أمرين أساسيين بالنسبة لسير عمل المحكمة والعدالة، الأول هو أنني ربطت بشكل وثيق بين علاقة النظام السوري وحزب الله في لبنان، والأمر الآخر محاولة التلاعب بوجهة المجرمين عبر عرض شريط أبو عدس"، مشيرا الى انه "عندما زار جعجع برفقة النائبين نعمة أبي نصر وغسان مخيبر كان في الزنزانة الأخرى شاب أظن أنه أبو عدس قال عن نفسه إنّه فلسطيني ويعيش في الطريق الجديدة وقال إنهم يتهمونه بأنّه ينتمي إلى منظمة أصولية".
واعتبر مجدلاني "أنّ الهجوم الشخصي عليه يؤكد أنّ شهادته أمام المحكمة الدولية أزعجت الكثيرين"، مضيفاً "أنّ لجنة التحقيق الدولية عندما جاءت لأخذ إفادته ذكر هذا الموضوع أمامها"، مبدياً شكوكه "تجاه هذا الشخص الذي رآه في الزنزانة بأنّه قد يكون أبو عدس".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق