21 خلية إرهابية لتنفيذ اغتيالات وعمليات انتحارية

2015-05-06 | 02:02
21 خلية إرهابية لتنفيذ اغتيالات وعمليات انتحارية
كشفت المعلومات عن مخطّط تفجيري توتيري ينطلق من مدينة صيدا، ويستهدف في لائحة أولية رئيسة "لجنة التربية والثقافة النيابية" النائب الممددة لنسها بهية الحريري ونجلها أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري وأمين عام "الاتحاد  العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود والمسؤول في "سرايا المقاومة" التابعة لحزب الله محمد الديراني، ضمن لائحة تستهدف عدداً من الشخصيات...
وبحسب صحيفة "اللواء" فان أعمالاً إرهابية اخرى تأتي ضمن هذا المخطط بهدف التوتير، عبر تفجير سيارات مفخّخة وانتحاريين، موضحة ان الأمر لا يقتصر على المناطق الشيعية لتأليب جمهور "حزب الله" ضدّه، لأنّ ذلك لم يعطِ النتيجة المرجوة بل إنّ هذه التفجيرات تم التخطيط لها لتستهدف مناطق مسيحية لتأليب هذا الجمهور على "التيار الوطني الحر" الداعم لحليفه حزب الله.
هذا فضلاً عن استهداف الجيش اللبناني والقوى الأمنية، بعدما تمكّنت هذه القوى من توقيف العديد من أفراد الخلايا الإرهابية، وتضييق الخناق عليها ما أفشل العديد من مخطّطاتها.
وفي ضوء التوقيفات التي نجحت بها استخبارات الجيش اللبناني وشعبة المعلومات والأمن العام وأمن الدولة، تكشّف الكثير من المخطّطات، التي بطبيعة الحال تبيّن أنّ المخيّمات الفلسطينية لن تكون بمنأى عنها، في ظل الإصرار على زجّها في أتون الصراعات الداخلية اللبنانية، وأنّ نقطة التركيز هي في تعمير عين الحلوة – "مخيّم الطوارئ"، امتداداً إلى مخيّمات ومناطق وتجمّعات فلسطينية أخرى تحت عناوين متعدّدة.
وفي السياق تعتبر الاعترافات التي ادلى بها الموقوف خالد حبلص كنزاً ثميناً يكشف "الصندوق الأسود" للعديد من المخطّطات التي كان يجري التخطيط لتنفيذها، ومنها التأكّد من أنّ أحمد الأسير ما زال على الأراضي اللبنانية وأنّه كان بضيافة حبلص قبل أنْ يلوذ بالفرار إلى منطقة أخرى، ومنها حمانا وصولاً إلى منطقة صيدا، حيث ما زال يحضّر لأعمال أمنية.
وفي هذا الاطار فقد ادت توقيفات القوى الأمنية الى كشف بعض هذه المخطّطات، وتم توقيف عدد من المشتبه بهم والتحقيق معهم، فيما استطاع آخرون الفرار، وبينهم أحد أبرز المسؤولين لدى مجموعة الأسير المدعو شاهين أحمد سليمان من مواليد عام 1984، الذي كان يُقيم في منطقة صيدا، ويُشرِف على مجموعة من هذه الخلايا، قبل تمكّنه من أنْ يلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.
كما تم توقيف عدد من المشتبه بهم وبينهم مَنْ اعترف بالأدوار الموكلة إليه، ومنهم: محمد عجيل، حسن الدغيلي، وسيم الزبري، أحمد ومحمد وعبد الرحمن حجازي، فيما تمكّن آخرون من الفرار.
واشارت المصادر عن أنّ الخلايا التي كانت تدور في فلك الأسير وحبلص والمجموعات الإرهابية، تعتمد الخلايا المغلقة، ووصل عدد الخلايا التي تم تحديدها إلى 21 خلية، يتكوّن كل منها من 5 أفراد  أي مجموعها 105 أشخاص، تتوزّع مهامهم بين المراقبة والتحضير لأعمال أمنية والاتصال لتجنيد أشخاص، وجزء منهم ممَّنْ كانوا يناصرون الأسير، مع التركيز على اختيار أشخاص آخرين غير مرصودين لدى الأجهزة الأمنية.
ولا تقتصر مهام هذه المجموعات على الأعمال التفجيرية والمراقبة، بل أيضاً أوكلت إليها مهمة التحريض وبث الفتن والشائعات، بهدف إحداث فتنة سنية - شيعية، تترافق مع تنفيذ هذا المخطّط.
وكشفت المصادر عن تفاصيل هامة من المخطّط القاضي بقيام الخلايا الإرهابية بعمليات انتحارية عبر تفجير سيارات مفخّخة أو انتحاريين، ويتزامن هذا المخطّط مع تحرّك السجناء في "سجن روميه"، لكن الخطوة الهامة التي قام بها وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق بنقل عدد من السجناء إلى مبانٍ أخرى، أفشلت جزءاً كبيراً من هذا المخطّط.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق