الاسير تنقل بين القبة وحمانة وصيدا

2015-05-06 | 02:17
الاسير تنقل بين القبة وحمانة وصيدا
افاد الموقوف خالد حبلص في اعترافاته امام المحققين أنه استضاف المطلوب احمد الأسير في منطقة القبة بطرابلس وأنّه قبل اعتقاله بيومين فقط عاد الأسير إلى صيدا.
وفي السياق أكدت مصادر امنية لصحيفة "اللواء" أنّ الأسير الذي أقام فترة في منطقة القبة، انتقل إلى منزل تملكه عائلة قدّورة في حمانا، حيث كان أحد المقرّبين منه، معتصم قدورة، يؤمّن له أدويته ويتفقّده باستمرار، ولدى مداهمة المنزل في حمانا عُثِرَ بداخله على بقايا أدوية كان يستخدمها الأسير وشعر من ذقنه وبعض المقتنيات الخاصة.
وتابعت المصادر انه قبل تمكّن القوى الأمنية من توقيف معتصم، الموظّف في إحدى الدوائر المالية في بيروت استطاع الفرار من منزله في منطقة شرحبيل، فيما تم توقيف زوجته الموظّفة في دائرة المالية في صيدا قبل إخلاء سبيلها بعد التحقيق معها.
وقد ترافقت هذه الحملة مع اكتشاف المزيد من المعطيات حول دور الخلايا الإرهابية بتنفيذ أعمال أمنية تهدف إلى زرع الفتنة، حيث  سارع الأسير إلى إطلاق تغريدات عبر حسابه على "تويتر" موجّهة إلى مناصريه بالقول: "أرجو من إخواني المسارعة إلى التواري عن الأنظار كي لا يقعوا فريسة بيد الأجهزة الأمنية لا سيما في صيدا... سعيتُ جاهداً لنصرة أمّتي بحسب استطاعتي، ويُؤسفني أنْ أرى إخواني يُطارَدون ويُعذَّبون ويُقتّلون وسط صمت رهيب من أبناء ديني في لبنان".
واشارت المصادر إلى أنّ الأسير استطاع التخفّي مجدّداً، لكن تكوّنت معلومات لدى الأجهزة الأمنية المتابعة قد تسارع بالإيصال إلى طرف خيط يؤدي إلى تحديد مكانه.
الى ذلك ادت الاعترافات الهامة التي أدلى بها حبلص، بحسب "اللواء" إلى توقيف آخرين، خاصة ممَّنْ كان يتعاون معهم ومن بينهم ابراهيم بركات، الذي يُعتبر المفتي الشرعي لـ "الدولة الاسلامية" في الشمال، وكان يقوم بتجنيد عناصر من الشمال وإرسالهم إلى سوريا والعراق حيث تمكّنت "شعبة المعلومات" في الأمن العام من توقيفه في محلة الميناء بعد رصده.
كما لفتت الصحيفة الى ان اعترافات حبلص كشفت عن أنّه كان يتنقّل بإخراج قيد مزوّر بإسم هيثم توفيق خضر، بعدما قام بأكثر من عملية تجميل لدى الدكتور نادر صعب، ما أدّى إلى تغيير شكله، فيما كان يساعده في أعماله هذه قريبه الرقيب في شرطة بلدية طرابلس محمد سيف الدين قادر الذي جرى توقيفه.
وبعد توقيف حبلص جرى توقيف العديد من الأشخاص ممَّنْ كانوا يساعدونه، فيما قام آخرون بتسليم أنفسهم إلى "شعبة المعلومات" في قوى الأمن الداخلي في المنية، ومن بينهم 4 من آل عكوش و4 من آل قويدر، ومنهم مَنْ كان يظهر مع حبلص في لقاءاته وجولاته، فيما تمكّن آخرون من الفرار إلى سوريا.


Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق