5 ملايين دولار قيمة الاتفاق بين لبنان و "سما" لمشاهدة المونديال

2018-06-06 | 01:31
views
مشاهدات عالية
5 ملايين دولار قيمة الاتفاق بين لبنان و "سما" لمشاهدة المونديال
توصلت الحكومة اللبنانية أمس إلى اتفاق مع شركة "سما" يقضي بالسماح لتلفزيون لبنان، حصراً، بنقل مباريات كأس العالم لكرة القدم (في روسيا)، ليتمكن سكان لبنان من مشاهدتها مجاناً.
وفي السياق قالت مصادر وزارية لصحيفة "الأخبار" إن قيمة الاتفاق تبلغ نحو 5 ملايين دولار أميركي، وسيُمنح تلفزيون لبنان حق التعليق على المباريات، أو نقل تعليق "بي إن سبورت" القطرية، صاحبة الحق الحصري بنقل المباريات في العالم العربي.
وكانت "سما" تطالب بمبلغ يفوق العشرة ملايين دولار، إلا أن المفاوضات أدت إلى خفض قيمة مطالبتها إلى نحو 5 ملايين دولار، اتُّفق على أن تدفعها شركتا تشغيل شبكتي الهاتف الخلوي. ويقضي الاتفاق بأن يبث تلفزيون لبنان المباريات أرضياً، وعبر شركات تقديم خدمة الكايبل. أما المؤسسات التجارية والمطاعم والمقاهي، فعليها أن تشتري الخدمة من شركة "سما".
وقد عُقِد أمس اجتماع لتتويج المفاوضات في منزل الرئيس سعد الحريري في وادي أبو جميل، ضم إلى الحريري وزراء الشباب والرياضة محمد فنيش، والاتصالات جمال الجراح، والإعلام ملحم رياشي.
كم ستنُصَب شاشة عملاقة في ساحة الشهداء لنقل المباريات يومياً، فيما طلب وزير الإعلام ملحم رياشي من تلفزيون لبنان تعديل برامجه طوال أسابيع المونديال من أجل المواكبة اليومية.
 
5 ملايين دولار قيمة الاتفاق بين لبنان و "سما" لمشاهدة المونديال
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق