مصادرة 50 كيلو من الدجاج المذوب

2015-07-06 | 15:40
مصادرة 50 كيلو من الدجاج المذوب
قام مراقبو وزارة الصحة العامة بالكشف على 50 كيلو من الدجاج المذوب والمنقول في سيارة غير مبردة من مزارع ومسالخ عيتور الى "مطعم الامير احمد" في صيدا، بحسب الوكالة الوطنية.
وكانت قوى الامن الداخلي اشتبهت بالسيارة، وعملت على مصادرة الكمية بعد معاينتها وجرى تلفها في مكب صيد.
وفي النبطية، اقفلت ملحمة "حماتي" عند دوار كفررمان، في شكل موقت، بناء على قرار المدعية العامة في النبطية القاضية غادة بوكروم.
وذكرت الوكالة الوطنية ان دورية من مخفر درك النبطية حضرت لمؤازرة فريق من مفتشي وزارة الصحة وطبيب القضاء علي عجرم، وتم أخذ عينات من الملحمة لاجراء فحص مخبري لمعرفة ان كانت مطابقة للمواصفات الصحية. ثم ختم عناصر المخفر الملحمة بالشمع الاحمر. 
وفي جولة على مستشفيات النبطية، تبين أنه ليل السبت - الاحد نقل الى مستشفى الشيخ راغب حرب في تول ازدهار ياسين (79 عاما) وزين الدين ياسين (36 عاما) من كفررمان، وهما مصابان بعوارض اسهال وتقيؤ وتمت معالجتهما، فغادر زين الدين المستشفى، فيما بقيت ازدهار لمزيد من الفحوص.
واشارت ياسين الى انها "تناولت الافطار الرمضاني مع عائلتها مساء السبت، وظهرت عندها عوارض اسهال وتقيؤ حادة مع 6 آخرين من العائلة، وتم نقلها هي وأحد أقاربها الى المستشفى، فيما تمت معالجة البقية في المنزل".
ورجحت ياسين "أن تكون العوارض الصحية التي عانوا منها ناتجت من تناولهم الكبة النيئة".
من جهته، قال والد أصحاب ملحمة "حماتي" أبو أحمد محمد فرحات: "إن ملحمتهم تستقبل زبائن من كل المناطق وحتى من مفتشي وزارة الصحة واطباء، لاننا نبيع اللحم الطازج البلدي. نحن تحت سقف القانون ومع ما تقرره وزارة الصحة".

Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق