تيمور جنبلاط: أجرينا ترتيبات في موسكو لحماية أبناء جبل العرب الدروز وضمان سلامتهم

2018-08-06 | 13:43
تيمور جنبلاط: أجرينا ترتيبات في موسكو لحماية أبناء جبل العرب الدروز وضمان سلامتهم
قال النائب تيمور جنبلاط إن زيارته إلى العاصمة الروسية موسكو ولقاءه ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية والمبعوث الخاص للرئيس الروسي، كانت فرصة "لتأكيد العلاقة التاريخية والصداقة المستمرة مع الدولة الروسية التي جمعتنا بها نضالات مشتركة وتاريخ نضالي نعتز به".
 
وأوضح أن الزيارة كانت مخصصةً "لبحث أوضاع أبناء جبل العرب الدروز وبحث سبل حمايتهم وتجنيبهم المخاطر والمآسي، وذلك عبر جملة من الترتيبات التي أجريناها ونجري نقاشاً حولها بما يضمن سلامتهم وقد رأينا الجريمة البشعة والوحشية التي ارتكبها تنظيم 'داعش' بحقهم".
 
وتابع جنبلاط قائلاً: "كما هدفت هذه المشاورات الى تأمين المطالب التي رفعها أبناء جبل العرب فيما خص موقفهم من الخدمة العسكرية والعفو العام وإعادة المختطفين وإجراءات المرحلة المقبلة"، وأضاف: "ان هذه اللقاءات أعادت تاكيد الحرص التاريخي للدولة الروسية تجاه هذه الطائفة المناضلة وستكون الأيام القادمة محوراً لنقاشات وإتصالات إضافية مع الجانب الروسي لضمان أمن الجبل وأهله وضمان سلامتهم واستقرارهم".
 
وأشار تيمور جنبلاط الى أنه يتابع "موضوع المختطفين والمختطفات من اهلنا عبر جملة إتصالات وجهود، ولن نألوَ جهداً في بذل كل ما يمكن لأجل عودتهم سالمين خاصة بعد الجريمة المروعة التي قام بها المسلحون الأحد بحق الشاب البريء مهند أبو عمار".
 
 
تيمور جنبلاط: أجرينا ترتيبات في موسكو لحماية أبناء جبل العرب الدروز وضمان سلامتهم
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق