السبهان "يعلن الحرب" على لبنان!

2017-11-06 | 17:47
views
مشاهدات عالية
السبهان "يعلن الحرب" على لبنان!
أعلن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان أن السعودية ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب "بسبب ميليشيات حزب الله"، مضيفاً: "كنا نتوقع من الحكومة اللبنانية أن تعمل على ردع حزب الله". وأكد أن "السعودية ستستخدم كافة الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة حزب الله ولن ترضى أن يكون لبنان مشاركا في حرب على المملكة".
 
وفي تصريح لقناة "العربية"، قال الوزير السعودي إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل أبلغ رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري "تفاصيل عدوان حزب الله على السعودية"، لافتاً الى أن "ميليشيات حزب الله تشارك في كل عمل إرهابي يتهدد السعودية" و"على الحكومة اللبنانية أن تعي خطر ميليشيات حزب الله على السعودية".
 
ووضع السبهان اللبنانيين أمام خيارين، إمّا "السلام أو الانضواء تحت حزب الله"، وقال إن "بيد اللبنانيين تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع السعودية" و"اللبنانيون قادرون على إيقاف تجاوزات ميليشيات حزب الله". وشدد على أن "لبنان مختطف من قبل ميليشيات حزب الله ومن خلفها إيران" التي برأيه "تؤثر في كافة القرارات التي تتخذها حكومة لبنان".
 
وعمّا يقال عن استقالة الحريري، اعتبر السبهان أن "الحديث عن إجبار الحريري على الاستقالة أكاذيب لتشتيت اللبنانيين"، مضيفاً: "الحريري وشرفاء لبنان لن يقبلوا بمواقف ميليشيات حزب الله".
 
وتابع وزير الدولة السعودي بالقول: "حزب الله يهرب المخدرات للسعودية ويدرّب شباب سعوديين على الإرهاب".
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق