الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية غداً... ماذا عن الأيام المقبلة؟

2018-03-07 | 07:59
الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية غداً... ماذا عن الأيام المقبلة؟
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية ان يكون الطقس غداً غائماً اجمالاً بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة (التي تتخطى معدلاتها الموسمية) ورياح ناشطة تشتد أحيانا لتتجاوز ال 80 كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، ويرتفع معها موج البحر الى حدود ال 3 أمتار، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اعتبارا من المساء ويتكون الضباب على المرتفعات ليلاً.
وفي السياق يسيطر طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى يوم الخميس حيث يتأثر بمنخفض جوي يؤدي الى رياح شديدة وحارة نسبيا يوم الخميس، وطقس متقلب يوم الجمعة.
اما الطقس المتوقع في لبنان اليوم  قليل الغيوم بسحب مرتفعة مع انخفاض في درجات الحرارة، يتحول مساء الى غائم مع ضباب على المرتفعات.
وغداً غائم اجمالا بسحب مرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة (التي تتخطى معدلاتها الموسمية) ورياح ناشطة تشتد أحيانا لتتجاوز ال 80 كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، ويرتفع معها موج البحر الى حدود ال3 أمتار، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اعتبارا من المساء ويتكون الضباب على المرتفعات ليلا.
اما الجمعة فهو غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية مع احتمال تساقط أمطار محلية خاصة على الجبال مع رياح ناشطة في الفترة الصباحية، ويتكون الضباب على المرتفعات.
اما  درجات الحرارة على الساحل من 15 الى 27 درجة، فوق الجبال من 10 الى 23 درجة، في الارز من 6 الى 16 درجة، في الداخل من 10 الى 25 درجة، و الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها من 10 الى 30 كم/س. كما ان الانقشاع: متوسط، يسوء مساء على الجبال بسبب الضباب والرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75 %.
 
الحرارة تتخطى معدلاتها الموسمية غداً... ماذا عن الأيام المقبلة؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق