مرة جديدة: العلمان اللبناني والإسرائيلي يرفرفان معاً.. أين حمرة الخجل؟

2017-07-07 | 18:16
views
مشاهدات عالية
مرة جديدة: العلمان اللبناني والإسرائيلي يرفرفان معاً.. أين حمرة الخجل؟
سراج عماطوري
 
انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي صباح اليوم، فيديو لشابَّين، بينهم لبناني، يعتليان شاحنةً ليلاً ويلوّحُ أحدهما بالعلمين اللبناني والإسرائيلي في آنٍ معاً بينما كان الآخر يحمل آلة تصوير. 
 
وفي التفاصيل، فإن الفيديو قد تم تصويره يوم السبت الماضي خلال مسيرة للتضامن مع مثليي الجنس LGBTQ في مدريد  وسط حراسة أمنيّة مشدّدة. 
 
وقد انهالت التعليقات المندِّدة بالمقطع وتعدّدت الآراء بين من وجدوا في المقطع إهانة للبنان وتعاطف مع العدو الإسرائيلي وبين من صبّوا جمّ تركيزهم على ميول الشابَّين الجنسيّة. 
 
 
والجدير بالذكر أن على الشاحنة نفسها كُتِبَ شعار "Come Together" الذي تم استخدامه في اكثر من موقف مشابه في حالات سابقة جمع فيها العلمين اللبناني والإسرائيلي.
 
التعليقات جاءت بمعظمها سلبية، انتقدت الترويج لفكرة التطبيع مع العدو الإسرائيلي والتسويق له، إضافة إلى تواجد الشاب اللبناني في هذا الموقف بشكل علني ومؤيد لما يحصل، واعتبرته خيانة للبنان. بينما استحوذ موضوع التظاهرة الداعمة للمثلييين جنسياً على بعض التعليقات التي ركزت على هذه النقطة. والغريب أن بعض التعليقات ذهبت إلى حد تبرير التطبيع مع العدو الإسرائيلي واعتبار هذا الفعل "شأناً شخصياً" و"طبيعياً"، من دون أي خجل.
 
موقع "الجديد" حاول استنباض الرأي القانوني حول هذا الأمر حيث تواصلنا مع المحامي رشاد سلامة، الذي اعتبر أنّ خطوة رفع العلمين الإسرائيلي واللبناني تندرج كفعل تحت خانة التعاطف مع العدو الذي يعاقب عليه القانون، كما هو حال التواصل أو التعامل والتطبيع.
 
يذكر أنّ الحادثة هذه ليست الأولى من نوعها حيث تعرّض فنانون ورياضيّون لمواقف مماثلة إثر تواجدهم برفقة إسرائيليّين في محافل دوليّة أو بسبب صوراً اتخذها هؤلاء مع معجبين دون التحقيق معهم حول جنسيّتهم .
 
 

.. العلم اللبناني والإسرائيلي يرفرفان معا في ال Gay Pride مع أو ضد؟؟ #شرطة_المشاهير

A post shared by شرطة المشاهير 👮 (@shorta_al_mashaheer) on

 
 
 
مرة جديدة: العلمان اللبناني والإسرائيلي يرفرفان معاً.. أين حمرة الخجل؟
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق