جعجع: خطوة ترامب استفزاز لشعور كامل شعوب المنطقة

2017-12-07 | 08:09
جعجع: خطوة ترامب استفزاز لشعور كامل شعوب المنطقة
ندد رئيس حزب "القوّات اللبنانيّة" سمير جعجع بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلة، وقال: "إنه ليوم حزين في تاريخ الشرق الأوسط. أستنكر أشد الإستنكار قرار ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، وأعتبر أن هذا الإعتراف ينسف جميع مساعي السلام منذ اتفاق أوسلو مروراً بكامب دايفيد وصولاً إلى مفاوضات الحل النهائي حل الدولتين."
واضاف جعجع: "إني أرى في هذه الخطوة استفزازاً لشعور كامل شعوب المنطقة من مسلمين ومسيحيين لما تشكله المدينة من رمزية دينيّة بالنسبة لهم، وأدعو للعودة السريعة عن هذه الخطوة لما يمكن أن تكون لها من ارتدادات سلبية على إمكان عقد أي مفاوضات سلام في المدى المنظور من أجل حل القضية الفلسطينيّة."
وراى جعجع ان إعتراف الرئيس الاميركي بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال هو نقض لقرارات الأمم المتحدة خصوصاً القرار رقم 242 الداعي إلى انسحاب الاحتلال الى حدود عام 1967 والقرارات اللاحقة ذات الصلة.
وختم جعجع بالقول: "أما النقطة المضيئة الوحيدة في هذه الأزمة، فهي موقف البشرية جمعاء الرافض لهذا القرار وأخص بالذكر في هذا السياق، كما أثمن وأقدر عالياً، موقف الدول الأوروبية وبريطانيا. وأدعوهم، لما لهم من ثقل معنوي وسياسي، إلى البدء بمشاورات سلام جديّة توصل بوقت معقول إلى إقرار حل الدولتين."
 
 
جعجع: خطوة ترامب استفزاز لشعور كامل شعوب المنطقة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق