الحراك الشعبي مجدداً في الشارع بوسط بيروت

2015-10-08 | 14:59
الحراك الشعبي مجدداً في الشارع بوسط بيروت
شهدت ساحة الشهداء بوسط بيروت مساء اليوم تظاهرة حاشدة شارك فيها جميع حملات الحراك الشعبي، رفضاً للفساد وللمطالبة بحلّ أزمة النفايات وفقاً للخطة البيئية.
وعمدت القوى الأمنية إلى عزل ساحة النجمة قبل بدء تجمّع المواطنين، بواسطة "بلوكات" اسمنتية، تحسباً للتظاهرة التي دعا اليها الحراك الشعبي عند السادسة مساء اليوم.
وقطعت جميع الطرق المؤدية الى ساحة النجمة عند تقاطع ساحة الشهداء جريدة النهاد وبلدية بيروت وتقاطع ساحة رياض الصلح وإضافة عدد من الشوارع الاخرى في وسط بيروت.
وجدّد الحراك في بيان تلاه خلال التظاهرة مطالبته بإقالة وزير البيئة من منصبه ورفع النفايات والإفراج عن أموال النفايات.
وجاء في البيان، "يماطلون ويراوغون في أزمة النفايات وما زالت هذه السلطة متلكئة بتحويل أموال البلديات، وسوكلين التي أقرّوا بفسادها لم يحاسبوها ولم يحاسبوا من يقف خلفها، نجعو الى وقف تجديد عقود سوكلين وتشغيل معامل الفرز"، مشدّداً على "ان لأهالي جوار المطامر الحالية والمزمع إنشاؤها الكلمة الفصل في إنشاء المطامر، ونرفض سياسة الطمر، ونقف خلف حملة اقفال مطمر الناعمة".
وطالب الحراك بإجراء انتخابات نيابية فورا تضمن تمثيل الشعب اللبناني من دون تمييز.
هذا وعقب تلاوة البيان، دعا الحراك المتظاهرين إلى التوجّه إلى ساحة النجمة إثر اعتقال القوى الأمنية لـ 4 ناشطين بينهم وارف سليمان وبيار حشّاش من أمام مبنى النهار.
وحاول المتظاهرون تخطي السياج الشائك والعوائق الحديدية امام مبنى النهار للدخول الى الشارع المؤدي الى ساحة النجمة، ولاحقاً تمكنّوا من إزالة جزء من العائق الاسمنتي فيما تقدّمت فرقة من مكافحة الشغب باتجاههم، وأطلقت القوى الامنية خراطين المياه والقنابل المسيلة للدموع بشكل كثيف باتجاه المتظاهرين في ساحة الشهداء ما أدّى إلى تسجيل حالات اختناق في صفوفهم. 
الحراك الشعبي مجدداً في الشارع بوسط بيروت
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق