Untitled Document
Untitled Document
توصيات اسرائيلية لعدم التورّط في حرب مع لبنان!
12:46
11 تشرين الثاني
  • 1,313
    مشاهدة
  • توصيات اسرائيلية لعدم التورّط في حرب مع لبنان!
    توصيات اسرائيلية لعدم التورّط في حرب مع لبنان!



قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية في عددها الصادر صباح اليوم انه وبالرغم من طبول الحرب التي تقرع في المنطقة، وخلافا للتقارير عن احتمال أن يبادر العدو الاسرائيلي إلى توجيه ضربة إلى "حزب الله" بعد استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، فقد صرح مصدر "إسرائيلي" مطلع للصحيفة الكويتية، بأن "اسرائيل" "غير معنية بالحرب"، وأن جيش العدو لم يستنفر قواته علناً ولا سراً، وأنه لا توجد أي تعزيزات لقواته في شمال الاراضي المحتلة.
وأكد المصدر الإسرائيلي المطلع ان كلاً من الجيش الإسرائيلي وجهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد" وجهاز الامن العام الإسرائيلي "الشاباك"، قد أوصى حكومة الاحتلال بعدم التورط في أي عملية عسكرية في لبنان خلال هذه الفترة.

وتابع المصدر ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب إعداد سيناريوهات محتملة، مستبعداً فكرة أي عمل عسكري ضد "حزب الله" في لبنان، مع الحفاظ على الخطوط التي تعتبرها "إسرائيل" حمراء في سوريا.

وشدد المصدر، على أن "إسرائيل لا تريد الحرب مع حزب الله أو لبنان، وتصريحات الوزراء المختلفين تعبر عن آرائهم الشخصية"، في إشارة إلى تصريح وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، إسرائيل كاتس، الذي قال إن الوقت حان بعد استقالة الحريري لعزل "حزب الله" وإضعافه وتجريده من السلاح.

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً