حرب يطلق حملة إصلاحية متكاملة لمكافحة الفساد

2016-02-12 | 11:55
حرب يطلق حملة إصلاحية متكاملة لمكافحة الفساد
 عقد وزير الإتصالات بطرس حرب مؤتمرا صحافيا بعد ظهر اليوم، عرض خلاله التعديلات التي اقترحها في مشروع قانون لرفع السرية المصرفية عن متولي الشأن العام.
وقال حرب: " إنطلاقا من إيماني بأن لا حياة لدولتنا، ولا مستقبل لأجيالنا الصاعدة، في هذا الجو من الفساد المستشري، قررت المواجهة بإطلاق حملة إصلاحية بعيدة المدى، تهدف إلى تحقيق شفافية الطبقة السياسية، وتبدأ بإسقاط السرية المصرفية عن الحسابات المصرفية العائدة لمتولي الخدمة العامة والموظفين والقضاة والعسكريين، ومراكز القرار في الأحزاب السياسية، وأزواجهم وأولادهم القاصرين وذلك إسهاما بتحقيق شفافية الطبقة السياسية. وتحقيقا لذلك، أعددت مشروع قانون يرفع السرية المصرفية عن حسابات الموظفين والقضاة والقائمين بالخدمة العامة المحددين في المادة 2 من القانون رقم 154 تاريخ 27/11/1999 وأزواجهم وأولادهم القاصرين، وعن حسابات الجمعيات السياسية المشمولة بقانون الجمعيات الصادر بتاريخ 3/8/1909، وعن حسابات رؤساء وأعضاء الهيئات الإدارية في الجمعيات السياسية المحددة في الفقرة 2 من قانون الجمعيات وأزواجهم وأولادهم القاصرين".
وأضاف: "أعلن إطلاق حملة شاملة لمكافحة الفساد، تبدأ اليوم بتقديم مشروع رفع السرية المصرفية عن المسؤولين إلى مجلس الوزراء لمناقشته، مع أمل إقراره وإحالته إلى مجلس النواب للغاية عينها. كما أعلن بأنني منكب على وضع مشاريع عدة في هذا الإتجاه، ما قد يساهم بنظري بتحقيق نقلة نوعية في مسار مكافحة الفساد الطويل والخروج من الشكوى و"النق" إلى المعالجة الجدية لواقع أليم ومخجل تعيشه الدولة اللبنانية". 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق