لبناني محتجز منذ 42 يوماً في صالة المغادرة بمطار في الاكوادور

2018-06-12 | 07:21
views
مشاهدات عالية
لبناني محتجز منذ 42 يوماً في صالة المغادرة بمطار في الاكوادور
افاد مصدر لقناة "الجديد" عن احتجاز المواطن اللبناني ن. ح.شلق البالغ من العمر 56 عاماً منذ 42 يوماً في مطار خوسيه خواكين دي أولميدو الدولي في عاصمة إقليم جواياكيل في الاكوادور.
وفي التفاصيل بحسب ما اشار المصدر في اتصال مع "الجديد" ان شلق كانت سرقت محفظته وبداخلها جواز سفره والبطاقات الائتمانية المصرفية في المطار، وهو محتجز الآن في صالة المغادرة، حيث تقدم اليه السلطات وجبات الطعام وينام على احدى المقاعد في الصالة .
وكانت صحيفة "يونيفرسو" الاكوادورية اشارت الى ان شلق كان سائحاً في الإكوادور حيث امضى نحو شهرين في البلاد قبل محاولته العودة إلى لبنان عبر ليما عاصمة بيرو ثم أسبانيا، و لكن لدى وصوله إلى إسبانيا اكتشف شلق أن جواز سفره مفقود فتمت إعادته إلى الإكوادور.
وفي هذا السياق ذكرت الصحيفة أن شلق لا يتكلم الإسبانية، وهو يستخدم قسائم شركات الطيران للحصول على الطعام فيما يسمح له بالاستحمام كل ثلاثة او أربعة ايام في المطار.

ولفت المصدر الى ان السلطات الاكوادورية تشترط لحل الموضوع اتصال من جهة لبنانية رسمية، موضحاً ان القنصلية اللبنانية في الاكوادور لم تحرك ساكناً حتى اللحظة.
واضاف المصدر: "هناك قنصل فخري في جواياكيل لكن ربما بعد التعيينات الاخيرة التي حصلت في وزارة الخارجية اللبنانية فان عمل القنصلية قد توقف وهذا الامر يدل عليه ما نعانيه منذ فترة من خلال التأخير والصعوبة في انجاز معاملاتنا"، وتابع  ان اللبنانيين في الاكوادور سيجرون الاتصالات غداً مع القنصلية ومع السفارة اللبنانية في كولومبيا سعياً لايجاد حل للقصة.

 
 
لبناني محتجز منذ 42 يوماً في صالة المغادرة بمطار في الاكوادور
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق