Untitled Document
Untitled Document
Untitled Document
افيخاي ادرعي يقلّد المقاومين والرد اتى سريعاً: "قف.. هنا حزب الله"!
21:30
12 أيلول
  • 37,010
    مشاهدة
  • افيخاي ادرعي يقلّد المقاومين والرد اتى سريعاً: "قف.. هنا حزب الله"!
    افيخاي ادرعي يقلّد المقاومين والرد اتى سريعاً: "قف.. هنا حزب الله"!
حسين طليس
 
تصدر هاشتاغ "#ان_فكرتم_ابدناكم" قائمة الوسوم الأكثر استخداماً في لبنان بين رواد موقع تويتر، وذلك رداً على صورة نشرها المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه الخاص، تظهره يحمل يافطة (كرتونة) كتب عليها "إن تجرأتم فاجأناكم"، وذلك في استنساخ وتقليد واضح لأسلوب مقاتلي حزب الله الذين استخدموا هذه الطريقة لتوجيه رسائل، من ميادين المعارك التي يخوضونها في سوريا وعلى الحدود اللبنانية، وكان للعدو الإسرائيلي نصيبه الوافر منها.

 
كان يفترض بخطوة ادرعي الإعلامية أن تكون ساحرة في الأسلوب والتوقيت وطريقة إيصال الرسالة، التي تتمحور حول فكرة ردع حزب الله من الدخول إلى الجليل التي طالما لوّح بها الحزب في اي حرب مقبلة، إلا أن السحر سرعان ما انقلب على الساحر، فحزب الله الذي لطالما احسن خوض الحرب الإعلامية والنفسية جاء برد سريع مقتبس من العبارة التي وجهها أدرعي، فكان هاشتاغ "#ان_فكرتم_ابدناكم" الذي اطلقه الإعلام الحربي التابع للحزب عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، مرفقاً العبارة بصور لدبابات العدو الإسرائيلي وخسائره التي تكبدها في حرب تموز عام  2006 كتب عليها ايضاً "قف.. هنا حزب الله"، وهو ما استخدمه رواد مواقع التواصل الإجتماعي في لبنان لإثارة عاصفة من الردود على المتحدث باسم الإحتلال الإسرائيلي. 
 

 
 

 

الردود لم تقتصر فقط على الشق الجدّي منها، فبعض اللبنانيين وجدوا في السخرية من أفيخاي أدرعي أسلوباً مناسباً للرد، حيث اجروا تعديلات على الصورة التي نشرها الضابط الصهيوني، مستبدلين العبارة التي كتبها بعبارات ساخرة مختلفة لتصبح "إن تجرأتم هربنا منكم"، "الخاص ممنوع.. direct = block"، "i dont work im princess"، وغيرها من العبارات الساخرة.

 
تأتي هذه التهديدات الاعلامية المتبادلة التي ناهزت الحرب الاعلامية والكلامية بين الطرفين، في وقت يجري جيش الاحتلال تدريبات هي الاضخم منذ 20 عاما، استعدادا لسيناريو الحرب مع حزب الله.
 
 

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً