بالفيديو - رأس بعلبك بلدة منكوبة بعدما إجتاحها سيل جارف

2018-06-13 | 12:48
views
مشاهدات عالية
بالفيديو - رأس بعلبك بلدة منكوبة بعدما إجتاحها سيل جارف

أدى سيل جارف يصل إرتفاعه لأمتار عدة لإجتياح بلدة رأس بعلبك البقاعية، حيث فاض من المجرى المخصّص له ودخل المنازل المجاورة لمجرى السبل وجرف حوالي عشر سيارات كانت متوقفة على جانب الطريق، بحسب ما أفاد مراسل "الجديد".

كما اجتاح المحال التجارية مفسداً محتوياتها، وتسبب بوفاة إمرأة من البلدة في منزلها، اضافة الى تشكل حفر في الطرقات وتصدعات في أساسات المنازل التي دخل إليها. وهرع عناصر الدفاع المدني والصليب الأحمر لنجدة الأهالي بعدما أعلنت البلدة بأنها منكوبة.

وفي هذا السياق، تابع رئيس الجمهورية ميشال عون الأوضاع التي نشأت عن السيول التي اجتاحت منطقة رأس بعلبك والتي أوقعت أضراراً جسيمة في البلدة، كما أدت إلى وفاة سيدة جرفتها السيول، واتصل بالأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، واطلع على الاجراءات التي اتخذت في منطقة رأس بعلبك لتنظيف المجاري والكشف على الأضرار تمهيداً للتعويض على المتضررين، وتأمين إقامة الذين اضطروا إلى ترك منازلهم عند الضرورة.

كما إطلع الرئيس عون من رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي على عمل فرق الإسعاف الذين انتقلوا إلى منطقة رأس بعلبك المتضرّرة.

من ناحيته، أجرى الرئيس المكلف سعد الحريري سلسلة اتصالات من مقر إقامته في موسكو للطلب من السلطات المختصة رفع آثار السيول التي اجتاحت بلدات رأس بعلبك والقاع وجديدة والفاكهة ومنطقة جرود كسروان، وأدت إلى مقتل مواطنة وخلفت أضرارا في البنى التحتية والممتلكات.

كما طلب الرئيس الحريري من الهيئة العليا للاغاثة إجراء الكشف العاجل على الأضرار تمهيدا للتعويض على المواطنين المتضررين.

هذا وجال النائب إنطوان حبشي على البلدات المتضرّرة جراء السيول، فزار رأس بعلبك متفقداً الأضرار والبيوت والمحال التجارية المتضررة، وقدم واجب العزاء بالمرأة التي توفيت جراء دخول مياه السيل إلى منزلها. كما إتصل بالجهات المعنية للمساعدة، وسيمضي النائب حبشي ليلته في رأس بعلبك لتقديم المساعدة للأهالي. 

من جهته، أجرى رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل اتصالاً هاتفياً بالأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، مناشداً إياه التدخل فوراً لإغاثة أهالي رأس بعلبك التي اجتاحتها السيول، بعدما تلقى سيلاً من الاتصالات من الأهالي يناشدونه التدخل بأقصى سرعة لدى المعنيين لإنقاذهم من الكارثة التي حلت بهم. ووضع الجميل قدرات حزب "الكتائب" في البقاع بتصرف الهيئة العليا للاغاثة. 

وأكد اللواء خير لرئيس "الكتائب" أنّ "الهيئة تنسق جهود الإغاثة، وانّ الجيش اللبناني والدفاع المدني والأجهزة الأمنية تعمل بكامل طاقتها لإنقاذ الأهالي، وأنّ الهيئة العليا للاغاثة ستعمل على احصاء الأضرار تمهيداً للتعويض على المتضرّرين". 

بالفيديو - رأس بعلبك بلدة منكوبة بعدما إجتاحها سيل جارف
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق