دفعة جديدة من النازحين السوريين يتحضرون في شبعا تمهيدا للعودة

2018-08-13 | 05:54
دفعة جديدة من النازحين السوريين يتحضرون في شبعا تمهيدا للعودة


تجمع عدد قليل من النازحين الراغبين في العودة الى بلدهم سوريا  في باحة ثانوية شبعا الرسمية استعدادا للانطلاق الى سوريا عبر المصنع بباصات آتية من دمشق.
وبعد مضي أكثر من خمس سنوات من النزوح من قراهم من بيت جن  في المقلب الشرقي لجبل الشيخ  ودمشق حمل النازحون أمتعتهم تجهيزا للعودة، ووصل ثلاث حافلات صباح اليوم، وسط اجراءات امنية مشددة من الجيش والدرك وتحت اشراف ومتابعة من ضباط و عناصر الامن العام الذين انهمكوا بالعمل على ترتيب وتسهيل الامور للنازحين للمغادرة، ومواكبة من الصليب الاحمر  وبحضور مسؤولة طبابة قضاء حاصبيا وفريق العمل الذين عملوا على تلقيح الاطفال ضد الشلل الفموي المغادرين. 
مراسل الجديد تحدّث إلى النازحين العائدين الذي أعربوا عن سرورهم بالعودة وامتنانهم للشعب اللبناني، كما تحدّث رئيس بلدية شبعا محمد صعب قائلا: "نتمنى العودة الآمنة للنازحين إلى بلداتهم وقراهم". 
دفعة جديدة من النازحين السوريين يتحضرون في شبعا تمهيدا للعودة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق