سامي الجميل رئيساً لحزب الكتائب

2015-06-14 | 16:18
سامي الجميل رئيساً لحزب الكتائب
فاز النائب سامي الجميّل بانتخابات رئاسة حزب "الكتائب اللبنانية" بأغلبية الأصوات، ليكون بذلك الرئيس السابع في تاريخ الحزب.
وحصد الجميّل 339 صوتا مقابل 37 لمنافسه بيار عطالله، في انتخابات شاركت فيها غالبية رؤساء الأقاليم الكتائبية. 
وبعد إعلان النتائج وجّه رئيس الحزب الجديد سامي الجميّل كلمة إلى الكتائبيين، قال فيها "في هذه اللحظة يذهب فكري عند كل الشهداء وكل من استشهد لنكون هنا اليوم، أشعر بحمل ثقيل جدا واشعر بمسؤولية كبرى وسيكون عملي اليومي الى جانب كل الكتائبيين وكل اللبنانيين وكل أم وأب وكل شاب يناضل كل يوم ليبقى في لبنان".
وأضف: "سأعمل 24 ساعة و 7 أيام في الأسبوع و365 يوما في السنة"، متقدماً من زوجات الكتائبيين بالاعتذار سلفاً لأنّ "النوم في البيت سيكون صعبا كما ان العودة الى المنزل ستكون صعبة".
ووعد الجميّل كل اللبنانيين بأن يكون وفياً لكل التضحيات التي يبذلونها، وقال: "أنا لست هنا لأعمل وحدي ولا أستطيع العمل وحدي بل يجب أن نتعاون سوياً".
وحيّا الرئيس سامي الجميّل والده الرئيس أمين الجميّل "هذا الرجل الكبير الذي فتح المجال أمام كل الكتائبيين بان يخوضوا هذه المعركة الديمقراطية"، كما حيا الرفيق بيار عطالله والكتائبيين، شاكرا إياهم على الثقة التي منحوه اياها.
وختم: "شعار الكتائب هو العمل وهيا يا فتى الكتائب الى العمل".
من جانبه، كان الرئيس أمين الجميل قد ردّ في وقت سابق اليوم، على كل من ينتقد الحزب الى "الاتعاظ من تجربته الديمقراطية الفريدة.. ولما لا فلتكن ايضاً عبرة لانتخاب النواب لرئيس للجمهورية".
وشارك في الانتخابات التي انطلقت عند العاشرة قبل ظهر اليوم في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، ممثلو الاقاليم الكتائبية الذين يقارب عددهم 400 مندوب لاختيار سامي الجميل أو بيار عطالله، اضافة الى اختيار اعضاء المكتب السياسي، فيما فاز بالتزكية كنائب اول للرئيس الكتائبي جوزف ابو خليل.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق