Untitled Document
Untitled Document
بوتين للحريري: أمامكم مهمّة تشكيل الحكومة الجديدة
05:32
14 حزيران
  • 3,062
    مشاهدة
  • بوتين والحريري
    بوتين والحريري
 
حضَرت أزمات لبنان وتأليفُ الحكومة وأزمة اللاجئين في اللقاء الذي جمع امس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس سعد الحريري في موسكو حيث هنّأ بوتين الحريري بإعادة تكليفِه تشكيلَ الحكومة.
وقال بوتين للرئيس المكلف ، بحسب ما اشارت صحيفة "الجمهورية": "أمامكم مهمّة تشكيل الحكومة الجديدة، علينا أن نستمرّ في نهج تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، خصوصاً أنّ هناك نقصاً في هذا المجال، وعلينا بذلُ الجهود لتعزيز التبادل. كذلك علينا تكثيفُ أعمال اللجنة الحكومية المشتركة، وفي إطار هذه اللجنة، هناك شركات روسيّة تعمل بنشاط وهناك أعمال مكثَّفة في مجالات أخرى".
أمّا الحريري فقال: "كان بحثٌ مطوّل في ما يخصّ اللاجئين السوريين وعودتهم إلى سوريا، ومساعدة روسيا في هذا الشأن، ولا سيّما في ما يتعلق بشرح القانون رقم 10، الذي تمّ تمديده لمدة سنة، لكن لا بدّ مِن توضيحٍ أكبر له وحثِّ النظام السوري على شرحِ هذا الموضوع بشكل أفضل، لكي لا يوحي بأنّ اللاجئين في لبنان لا يحقّ لهم العودة إلى سوريا. حقوقُ النازحين السوريين ببلدِهم يجب أن تكون دائمة ويجب ألّا ينتزع أحدٌ هذه الحقوق منهم. تحدَّثنا مطوّلاً في هذا الشأن وفي شؤون المنطقة".
وفي رده على مقولة انه  يتأنّى في موضوع تشكيل الحكومة، أجاب الحريري: "ليس هناك أيُّ هدف، فنحن اليوم في نهاية شهر رمضان المبارك وهناك فترةُ أعياد. كنت أتمنّى أن ننتهي قبل العيد، لكن جميعنا يعلم أنّ لكلٍّ مِن الأفرقاء السياسيين طموحاً، ونحن نتحاور مع الجميع حتى نصل إلى نتيجة. أنا لستُ خائفاً من تأجيلٍ أو تأخيرٍ في تشكيل الحكومة، ولكن كان هناك شهرُ رمضان وكذلك طموحُ بعضِ الأفرقاء السياسيين بأن تكون لديهم حصص. علينا ألّا نفكّر بالحصص بل بالإنتاجية وما يمكننا أن نفعله".
 
 

الكلمات الدليلية

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً