الأمم المتحدة تدين استخدام الاحتلال القوة المفرطة مع الفلسطينيين

2018-06-14 | 01:48
الأمم المتحدة تدين استخدام الاحتلال القوة المفرطة مع الفلسطينيين
نددت الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي القوة المفرطة مع المدنيين الفلسطينيين وطلبت من الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش أن يوصي بوضع "آلية حماية دولية" للأراضي الفلسطينية المحتلة.
 وأقرت الجمعية العامة القرار يوم امس بأغلبية 120 صوتا مقابل اعتراض ثمانية وامتناع 45 عن التصويت.
وكان الفلسطينيون والجزائر وتركيا قد طرحوا مشروع القرار في الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة هذا الشهر حق النقض (الفيتو) لمنع قرار مماثل في مجلس الأمن الدولي الذي يضم 15 عضوا.
 كما ندد نص الجمعية العامة بإطلاق صواريخ من غزة على كيان الاحتلال لكنه لم يذكر بالاسم حركة حماس التي تسيطر على القطاع. 
الى ذلك أشاد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقرار واعتبره "بمثابة انتصار للحق الفلسطيني والعدالة والقانون الدولي" حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" التي ذكرت أن عباس عبر عن شكره وتقديره للدول التي أيدت  القرار.
 وفي السياق قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في الجمعية العامة نيكي هالي  قبل التصويت: "إن طبيعة هذا القرار تظهر بوضوح أن السياسة تقود الموقف. إنه منحاز تماما، فهو لا يشير ولو مرة إلى إرهابيي حماس الذين يبدأون دوما العنف في غزة".
 الى ذلك فشلت محاولة الولايات المتحدة لتعديل القرار بإضافة فقرة تدين العنف من جانب حماس.
 اما مندوب الإحتلال بالأمم المتحدة داني دانون فقال في الجمعية العامة قبل التصويت "إنكم بتأييدكم هذا القرار تتواطأون مع منظمة إرهابية، وبتأييدكم هذا القرار تمكنون حماس".
 
 
الأمم المتحدة تدين استخدام الاحتلال القوة المفرطة مع الفلسطينيين
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق