الحريري يرفض عودة العلاقات اللبنانية السورية: هذا أمر لا نقاش فيه!

2018-08-14 | 14:06
الحريري يرفض عودة العلاقات اللبنانية السورية: هذا أمر لا نقاش فيه!
قال رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري إنه ليس موافقًا على عودة العلاقات اللبنانية السورية "وهذا أمر لا نقاش فيه".
 
وردًّا على سؤال مراسلة "الجديد" رواند أبو خزام حول كلام وزير المال في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل بأنه "ما دام معبر نصيب قد فُتح فلا بد من الحكومة اللي ستتشكّل أن يتضمّن بيانها الوزاري عودة العلاقات اللبنانية السورية"، قال الحريري: "إذا أصرّوا على عودة العلاقات اللبنانية السورية من باب فتح معبر نصيب.. ساعتها لن أشكّل حكومة".
 
من جهة أخرى، أكّد الحريري في دردشة مع الإعلاميين قبيل دخوله الى اجتماع تكتّل المستقبل، أن العلاقة مع السعودية ممتازة "وهي تحثّنا على الإسراع في تشكيل الحكومة"، وقال: "العقدة فشل لبناني بحت ولا علاقة للوضع الإقليمي أبدًا".
 
وعن التأليف، قال الحريري: "حتى الآن لا تقدم في تأليف الحكومة لكن هناك إيجابية بين الأحزاب...  التيار الوطني الحر وافق على ١٠ مقاعد مع رئيس الجمهورية والقوات رفضت طرح ٤ وزارات أساسية من دون وزير دولة تعويضًا عن الحقيبة السيادية"، وأضاف: "القوّات صريحون بمطلبهم بالنسبة للحقيبة السيادية ولا شيء يمنع ذلك ونعمل لإيجاد مخرج يكون الجميع راضٍ عنه".
 
وتابع الحريري قائلاً: "جنبلاط مكوّن أساسي في البلد ربح انتخاباته في مناطقه والكل يجب أن يهدأ من الطرفين بالنسبة للتصعيد الإعلامي". وقال: "لدينا مشاكل اقتصادية وإقليمية ويجب علينا تشكيل حكومة جامعة. كل فريق يشارك حسب اتفاقنا السياسي معه، ولا يمكن المشاركة في الحكومة للتعطيل على الآخر".
 
وأضاف: "لا شك أن بعض الأطراف ما زالوا يتمسكون بشروطهم ولكن كل منهم يتراجع ويتنازل قليلاً. ربما نحتاج بعض الوقت لنصل الى صيغة نهائية، أكان في موضوع الحقائب أو العدد."
 
 
الحريري يرفض عودة العلاقات اللبنانية السورية: هذا أمر لا نقاش فيه!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق