Untitled Document
Untitled Document
الراعي من فاريا: نتطلع إلى رجالات دولة طموحهم بناء دولة المؤسسات وإجراء الانتخابات النيابية
13:27
14 أيلول
  • 226
    مشاهدة
  •  البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي
    البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي
 
شدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي على اننا "نتطلع في لبنان اليوم إلى رجالات دولة طموحهم بناء دولة المؤسسات وإجراء الانتخابات النيابية على كل مستوى في الكنيسة والمجتمع وبخاصة على مستوى الجماعة السياسية، إلى رجالات دولة مميزين بالتجرد والتفاني وعدم الإنغماس في موجة الفساد العارمة، وأحرار من ذواتهم ومصالحهم الرخيصة، ومفعمين بمحبة الوطن وشعبه، وخاضعين للدولة ومؤسساتها ودستورها وقوانينها. طموحهم بناء دولة المؤسسات والقانون، لا الفشل وافتعال النزاعات".
واضاف الراعي خلال ترؤسه قداسا احتفاليا في فاريا لمناسبة عيد الصليب اننا نتطلع الى رجالات  طموحهم إجراء الانتخابات النيابية الفرعية حاليا، والعامة في أيار المقبل، احتراما لقرارهم وللشعب وللدستور، لا الاختباء وراء ذرائع واهية، حتى من دون أي مجهود لمعالجتها أو إلغائها، لضمان استئثارهم بالسلطة ومنع وصول وجوه جديدة إلى المجلس النيابي.
واضاف: "إذا توفر للبنان مثل هؤلاء الرجالات المسؤولين، وجدناهم يتفانون في النهوض بالبلاد إقتصاديا وإنمائيا، إجتماعيا ومعيشيا، ثقافيا وأخلاقيا، مثمِرين لهذا الصالح العام كل قدرات وطننا ومرافق الدولة ومرافئها. لا تخفى على أحد معاناة شعبنا، وفقره، وهمومه. فلا يحق "لرعاة" هذا الشعب أن "يرعوا نفوسهم"، ويهملوا الشعب، فيما الشعب نفسه أوكل إليهم هذه الخدمة العامة الشريفة. ولا يوجد أي مبرِر لسلطتهم لولا هذا التوكيل وهذه الغاية."
 
 

الكلمات الدليلية