ولايتي ينفي اتهامات الحريري: هذا هو الحديث الذي دار بيننا!

2017-11-14 | 08:28
views
مشاهدات عالية
ولايتي ينفي اتهامات الحريري: هذا هو الحديث الذي دار بيننا!
وصف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي تصريحات رئيس الحكومة سعد الحريري الأخيرة بأنها "إملاءات سعودية"، مؤكدًا أن "الحريري لم يقل إطلاقاً في لقائهما الأخير إن على إيران عدم التدخل في شؤون لبنان"، وذلك في تصريح أدلى به خلال مؤتمر صحفي عقده للتحدث عن المؤتمر العالمي "لمحبي أهل الييت (ع) ومسالة التكفيريين" المقرر انعقاده في طهران نهاية الاسبوع المقبل، بحسب وكالة "فارس" الإيرانية.
 
وفي الرد على اتهامات الحريري، قال ولايتي: "لقد ذكر الحريري نقطة هي من إملاءات السعوديين إذ صرّح بأنه قال خلال لقائه معي 'لا تتدخلوا في شوؤن لبنان' في حين أنه لم يتحدث بمثل هذا الكلام أساساً ولم تكن محادثاتنا حادة ومشوبة بالتهديد والتحدي. لقد تبين ان كلامه هذا جاء بإملاءات السعوديين غير المستعدين لأن يعيش لبنان الأمن والإستقرار والصداقة بين الشعبين الإيراني واللبناني".
 
وأضاف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية: "إننا لم نهدد الحريري وبحثنا في القضايا الجارية في المنطقة. لقد أراد التوسّط بصورة ما بين إيران والسعودية ونحن أكدنا أن لا مشكلة لدينا مع السعودية، لكن أن يقوم السعوديون بقصف اليمن لأكثر من عامين وفرض الحصار عليه وإصابة 700 ألف شخص بالكوليرا، فهذه قضايا لا علاقة لها بالسياسة ولا بد من أن يتفاوضوا مع اليمنيين من أجل هذه القضايا الإنسانية".
 
 
ولايتي ينفي اتهامات الحريري: هذا هو الحديث الذي دار بيننا!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق