رئيس الوزراء الفرنسي يشدد على ضرورة ان يتمكن الحريري من العودة بحرية الى لبنان

2017-11-14 | 14:14
رئيس الوزراء الفرنسي يشدد على ضرورة ان يتمكن الحريري من العودة بحرية الى لبنان

 شدد رئيس الوزراء الفرنسي ادوار فيليب، اليوم، على ضرورة ان يتمكن الرئيس سعد الحريري من "العودة بحرية" الى لبنان.

وقال خلال جلسة مساءلة للحكومة امام البرلمان: "المطلوب هو ان يتمكن الحريري من العودة بحرية الى بلده لتوضيح وضعه طبقا للدستور اللبناني"، موضحا ان استقالة هذا الاخير من السعودية فتحت الباب امام "مرحلة من الشكوك لا بد من انهائها سريعا".

وتابع ان فرنسا "تولي دائما اهتماما خاصا بلبنان" البلد الذي "يظل مثالا للتنوع الذي يجب الحفاظ عليه بأي ثمن في منطقة نزاعات".

وأضاف "بازاء هذا الوضع، تتدخل فرنسا حتى يلتزم الاطراف اللبنانيون وكل الذين لديهم نفوذ في لبنان، من أجل عودة الوضع الى طبيعته في اسرع ما يمكن".

وتابع: "من المهم أيضا ان يلتزم الاطراف اللبنانيون احترام السلم الاهلي، وابقاء لبنان بعيدا من الازمات الاقليمية، وتفادي التدخل. هذا امر لا بد منه لخير لبنان ولخير كل الطوائف".

وذكر بان وزير الخارجية جان ايف لودريان سيتوجه الى السعودية غدا حيث "سيبحث مع السلطات السعودية سبل الخروج من الوضع الحالي"، مضيفا "نأخذ المبادرات الضرورية من أجل ان يحصل لبنان على كل الدعم الدولي الذي يستحقه".

وذكر فيليب بان ماكرون اجرى محادثات في التاسع من تشرين الثاني مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في هذا الخصوص وان سفير فرنسا الى الرياض "قام بزيارة رئيس الوزراء اللبناني في منزله أخيرا".
رئيس الوزراء الفرنسي يشدد على ضرورة ان يتمكن الحريري من العودة بحرية الى لبنان
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق