اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة

2018-01-16 | 05:22
اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة
 
اعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها انه و "بتوجيهات من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، ومتابعة سفارة لبنان لدى جمهورية الصين الشعبية، والجهود الحثيثة لرئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية والرئيس الفخري للإتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية الوزير السابق عدنان القصار، تم إختيار بيروت مقرا لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة الخارجية أو ما يعرف بـ CCPIT (China Council for the Promotion of International Trade) التي ستغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا."
واضاف البيان ان "إختيار لبنان اتى بسبب موقعه الإستراتيجي في الشرق الأوسط وإقتصاده الحر ومناخه الإستثماري المنفتح، بالإضافة الى التسهيلات اللوجستية التي قدمت للمجلس من قبل مجموعة فرنسبنك لتسهيل مهمته في لبنان."
وتجدر الإشارة الى أن "للمجلس الصيني لتشجيع التجارة الخارجية 30 ممثلية في العالم، وتكمن وظيفته في تطبيق الإستراتيجيات الوطنية للتنمية، تشجيع التجارة الخارجية، الإستثمار الثنائي والتعاون الإقتصادي والتكنولوجي. ومن مهام المجلس أيضا، رسم سياسات وقواعد التجارة والإقتصاد، إجراء مفاوضات التجارة الخارجية، القيام بالإستشارات القانونية والتحكيم التجاري والبحري والمصالحات القانونية.
وبهذا تكون بيروت الممثلية الوحيدة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كافة، فيما توجد ممثلية أخرى للمجلس في دبي لكنها تغطي فقط منطقة الخليج".
 
 
اختيار بيروت مقراً لممثلية المجلس الصيني لتشجيع التجارة
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق