الرئيس عون يحيّي الشعب الفلسطيني

2018-05-16 | 09:14
الرئيس عون يحيّي الشعب الفلسطيني
دان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بشدة ما يجري في الأراضي المحتلة، مشيراً إلى أن هذه المسألة كانت موضع اهتمام من قبله بالخطب التي كان يلقيها بالقمة واللقاءات الآي كان يعقدها مع الوفود التي تزور لبنان.
 
وفي مستهل جلسة مجلس الوزراء، أكد أن لبنان يرفض الإعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل، مذكراً بقيمة هذه المدينة التي تضم رموز الديانات الثلاث، كاشفاً أنه ووجهة دعوة للبنان للمشاركة في قمة طارئة في اسطنبول وسيمثل لبنان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، معربا عن أمله أن تصدر مواقف عملية.
 
واعتبر أن التضعضع العربي الحاصل يؤثر سلبا على التعاطي مع الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.
 
بعد ذلك، تحدث الرئيس عون عن الانتخابات النيابية، معتبراً أن هذه لانتخابات أنجزت وتحقق ما كان ينتظره اللبنانيون على الرغم من أن هناك من شكك في إجرائها وكان قبلا شكك بإقرار قانون فإذ بالقانون يقر والانتخابات تتم، لافتا إلى أن "ثمة من يشكك دائما بكل شيء قلنا أن قانون النفط سيقر وأقر قلنا أن التنقيب عن النفط سير واذا به يقر".
 
وأعلن انه تلقى تهاني من دول عدة بإنجاز الانتخابات وهذا أمر يشجع على إنجاز المزيد، لافتاً إلى أن ولاية المجلس الحالي تنتهي في 21 أيار بعدها تصبح الحكومة بمرحلة تصريف الأعمال.
 
وأعرب عن أسفه أن يؤدي رصاص الابتهاج إلى وقوع ضحايا، داعيا إلى التوقف عن هذه العادة.
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق