عقوبات أميركية جديدة تطال السيد حسن نصر الله شخصياً!
21:08
16 أيار
  • 30,257
    مشاهدة
  • عقوبات أميركية جديدة تطال السيد حسن نصر الله شخصياً!
    عقوبات أميركية جديدة تطال السيد حسن نصر الله شخصياً!
فرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات جديدة على شخصيات قيادية من حزب الله، وبحسب بيان صادر عن الوزارة فقد شملت العقوبات أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ونائبه الشيخ نعيم قاسم إضافة إلى القياديين بالحزب حسين الخليل وإبراهيم أمين السيد وهشام سيف الدين.
وبالتزامن أعلنت أعلنت السعودية، أن دول الخليج صنفت 10 شخصيات في حزب الله على قائمة الإرهاب، بالإضافة إلى 4 كيانات، متوعدة بملاحقة قادة حزب الله وإيران.
كذلك أدرجت البحرين 10 أفراد وكيانات تنتمي لمجلس شورى الحزب على قائمة الإرهاب.

ومن الشخصيات:  "خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله المعني باتخاذ قرارات الحزب، وبشكل خاص هم حسن السيد نصر الله، نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد، وخمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله الإرهابي وهم طلال حميه، علي يوسف شراره، مجموعة سبيكترم "الطيف"، حسن إبراهيمي، شركة ماهر للتجارة والمقاولات، عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة العربية السعودية الصادر بالأمر الملكي رقم (أ/21) وتاريخ 12/2/1439هـ وبما يتماشى مع قرار الأمم المتحدة رقم 1373 (2001)، الذي يستهدف الإرهابيين والذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو الأعمال الإرهابية"، بحسب ما نقلت قناة العربية. 

وقال بيان لرئاسة أمن الدولة: "ستواصل المملكة العربية السعودية وبالشراكة مع حلفاؤها في مركز استهداف تمويل الإرهاب العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة من خلال استهداف قادتهم، بمن فيهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى حزب الله. إن حزب الله منظمة إرهابية عالمية لا يفرق قادته بين جناحيه العسكري والسياسي وإننا نرفض التمييز الخاطئ بين ما يسمى (حزب الله الجناح السياسي) وأنشطته الإرهابية والعسكرية. إن حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا، يؤججون العنف في العراق واليمن، يعرضون لبنان واللبنانيين للخطر، ويقومون بزعزعة لكامل منطقة الشرق الأوسط".

وقالت السعودية في بيان إن "حزب الله وإيران الراعية له يطيلون أمد المعاناة الإنسانية في سوريا ويأججون العنف في العراق واليمن ويعرضون لبنان للخطر ويزعزعون منطقة الشرق الأوسط"، وأضافت: "المصنفون يخضعون لعقوبات عملاً بنظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله في المملكة". 
وأكد البيان على "فرض الحظر وشروط مشددة بشأن فتح أو الاحتفاظ بحسابات بنكية أو الحسابات من خلال مؤسسة مالية أجنبية والتي تسهل التحويلات البارزة لحزب الله".

التعليقات (0)

 

أضف تعليقاً