الحريري: لا رغبة بالتمديد لمجلس النواب لا تحت الطاولة ولا فوقها

2017-01-18 | 12:26
الحريري: لا رغبة بالتمديد لمجلس النواب لا تحت الطاولة ولا فوقها
أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة سعد الحريري أنه ترأس عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم جلسة لمجلس الوزراء في السراي الحكومي بحضور الوزراء، لمناقشة جدول اعمال من 32 بنداً.
 
وفي مستهل الجلسة، وهي الاولى التي تعقد في حضور جميع الوزراء في السراي، نوه الحريري بكلمة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمام السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي وبالتوجهات الوطنية التي تضمنتها.
 
وأكد أن أولوية عمل الحكومة هي إجراء الانتخابات النيابية "ولن يكون على جدول أعمالنا، لا تحت الطاولة ولا فوق الطاولة، أي نوايا أو رغبة في التمديد للمجلس النيابي. كل القوى السياسية المتمثلة في الحكومة معنية بترجمة هذا التوجه، بمثل ما هي معنية بالتوافق على انتاج قانون جديد للانتخابات، يعتمد المعايير الموحدة التي تضمن عدالة التمثيل".
 
وأشار الى أن "مؤتمر الشرق الأوسط في باريس أعاد التأكيد على حل الدولتين للنزاع العربي - الإسرائيلي. وهو الحل الذي تعمل اسرائيل على تعطيله. هذا إنجاز للدبلوماسية الفرنسية ومواقف الرئيس فرانسوا هولاند كانت نزيهة وشجاعة".
 
وجدد الرئيس الحريري تأكيده أن "لا حل إلاّ على قاعدة مبادرة السلام العربية التي أقرت في بيروت وبإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ان سياسة الاستيطان الإسرائيلية تهدف الى فرض امر واقع ينسف اي عملية سلام، وقد تبنّى مؤتمر باريس قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدين الاستيطان ويدعو اسرائيل لوقفه فوراً".
 
وشدد على أن لبنان سيبقى متمسكاً بالإجماع العربي وبحقوق إخوانه الفلسطينيين الكاملة، وعلى رأسها حق العودة "وسنبقى مجمعين على رفض التوطين كما ينص على ذلك دستورنا اللبناني".
 
وختم قائلاً "أنا على تواصل دائم مع الحكومة التركية لمعرفة نتائج التحقيق مع الإرهابي الذي ألقي القبض عليه بتهمة تنفيذ جريمة اسطنبول الإرهابية التي ذهب ضحيتها عدد من المواطنينا اللبنانيين"
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق