نصر الله: يمكن تمويل السلسلة من دون زيادة ولا ليرة على أيّ فقير

2017-03-18 | 12:36
views
مشاهدات عالية
نصر الله: يمكن تمويل السلسلة من دون زيادة ولا ليرة على أيّ فقير
تطرق الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله، في الكلمة التي القاها لمناسبة ولادة السيدة فاطمة الزهراء، الى ملف سلسلة الرتب والرواتب، وكيفية معالجته "بعيدا عن المزايدات وتصفية الحسابات"، منتقدا "الاكاذيب التي وردت على بعض وسائل التواصل الاجتماعي".
وقال: "ما يقارب المليون لبناني ينتظرون إقرار سلسلة الرتب والرواتب. يجب مقاربة الملف بعدالة وإنصاف لذوي الدخل المحدود، وان يكون التصرف حسب المسؤوليات الاخلاقية والدينية وما يمليه ضميره".
وأيد سلسلة الرتب والرواتب معتبرا انها "حق طبيعي ويجب تأييده"، لافتا الى انه "يجب تأمين تمويل السلسلة".
وعن موقف "حزب الله"، أعلن ان "هناك نوعين من الضرائب: على الاملاك البحرية، وعلى الاغنياء والشركات الكبرى، ولكن يجب ان تكون الضرائب منصفة وعادلة وألا يصار الى زيادتها على الفقراء وذوي الدخل المحدود".
وتابع: "منذ دخلنا الى المجلس النيابي ونحن نلتزم هذا المبدأ، ولم نصوت في اي يوم على زيادة الضرائب على الفقراء".
وتحدث عن "النقاشات في اللجان النيابية حول كيفية تمويل السلسلة"، مؤكدا "وجود بدائل وخيارات لتمويلها لكنها تحتاج الى قرار والتنازل عن بعض الامتيازات"، وواصفا الامر بانه "غير منطقي".
وسأل "هل نريد أكل العنب أم قتل الناطور؟ بدنا ناكل العنب، ونحن لا نريد لهذا الملف ان يكون لتصفية حسابات مع أحد".
وأعلن انه "تم الاتفاق على لقاء مصغر للكتل النيابية من أجل النقاش، وان حزب الله سيقدم كشفا كاملا بالبدائل لاننا نريد مصلحة 260 الف عائلة لبنانية".
ورأى انه "يمكن تمويل سلسلة الرتب من دون زيادة ولا ليرة على اي فقير في لبنان، لكن الامر يحتاج الى مواقف سياسية جدية"، غامزا من قناة "الذين يكدسون الذهب والفضة". 
نصر الله: يمكن تمويل السلسلة من دون زيادة ولا ليرة على أيّ فقير
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق