كيف ردّ السيد نصرالله على الإتهامات الأميركية؟

2018-01-19 | 14:00
كيف ردّ السيد نصرالله على الإتهامات الأميركية؟
لفت الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله الى انّه "خلال الاسابيع الماضية كان هناك اتهامات اميركية ليست جديدة ولن يترتب عليها اثر جديد هي ان الاميركيين شكلوا لجنة تحقيق ستأتي الى لبنان كي تلتقي مع مسؤولين وجهات وتقيم تحقيقا حول علاقة حزب الله بتجارة المخدرات وقد أعلن ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب يريد التحقيق في هذا الامر"، وأضاف: "إنّ هذا الموضوع طرح ايضا في فرنسا بكل الاحوال اريد التذكير بشكل قاطع ان هذه افتراءات واتهامات ظالمة ولا تستند الى اي وقائع وليس لها اي حقيقة وحزب الله له موقف شرعي وديني واضح جدا بأن الاتجار بالمخدرات ممنوع وحرام وهو من الكبائر ايضاً، ونحن نحرم الاتجار بالمخدرات حتى في مجتمعات العدو اي للمجتمع الاسرائيلي لانّ اصل الاتجار ونشر المخدرات حرام".

السيد نصرالله، وفي ذكرى مرور اربعين يوماً على وفاة الحاج فايز مغنية والذكرى السنوية لشهداء القنيطرة في سوريا، قال: "نحن حتى الاتجار الحلال لا نقوم بها لاسباب لها علاقة بالعقوبات ولاسباب خاصة بنا وعلى الرغم من ان التجارة هو امر مباح شرعا ونحن لا نقوم باي عمل استثماري وليس لنا جهات تستثمر. إنّ حزب الله ليس لديه اي مشروع في اي مكان وليس شريكاً في اي مشروع استثماري، قد يكون هناك تاجر يؤيد وانما العمل هو شخصي وحزب الله لم يفوض احدا ان يتكلم باسمه وان يدير مشاريع استثمارية تابعة له".

وعن موضوع المخدرات، أكد السيد نصر الله انّ "هذا موضوع حاسم يأتي في سياق الحرب علينا والسفارة الاميركية سابقا اعترفت انها انفقت المليارات لابعاد الناس والشباب عن المقاومة وضمن هذا الاطار يأتي الحديث عن الاتجار بالمخدرات"، موضحاً أنّ "حزب الله اثبت انه من اهم القوى التي تقاتل الارهاب في المنطقة ولذلك فشلوا في القول اننا ارهاب ولذلك هم ذهبوا الى عنوان اخر ان حزب الله هو منظمة اجرامية تقوم بالاتجار بالمخدرات وسرقة السيارات وضم اللصوص وما شاكل وسيحاولون الباسنا اي تهمة"، وقال: "ندعو الاميركيين ان ياتوا ويعملوا تحقيقات ونأمل من اللبنانيين جميعهم ان يكونوا صاقين وان لا يحرضوا علينا ونتمنى ان تقال الحقيقية وان كنت جازما ان الاميرمكيين لا يرديون الحقيقة ونحن نرفض هذا الاتهام".
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق