ماذا يحصل على أوتوستراد جونية؟

2016-04-19 | 10:26
views
مشاهدات عالية
ماذا يحصل على أوتوستراد جونية؟
أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة أنّه "منذ صباح اليوم يشهد اوتوستراد الشرقي باتجاه الشمال ازدحام سير كون المتعهد وضع الواح "تول" من دون تثبيتها على الفواصل التي يتم استبدالها ريثما تنتهي الاعمال، ما دفع بالسيارات الى التخفيف من سرعتها فأدى زحمة سير خانقة".
وقالت "إن عناصر مفرزة سير جونية تعمل من أجل تسهيل حركة المرور وتخفيف من الازدحام وحولت السير على الطريق البحرية باتجاه واحد نحو الشمال، وقد تم استدعاء المتعهد منفذ الاعمال وتوقيفه بناء لاشارة القضاء المختص، لعدم قيامه بتنفيذ الأشغال بالطريقة المناسبة، ما سبب بتأخير المواطنين عن اعمالهم والاضرار بمصالحهم".
وتمنت المديرية على "المواطنين تجنب سلوك هذه الطريق الا في حالات الضرورة، والتقيد بتوجيهات وإرشادات رجال قوى الامن الداخلي تسهيلا لحركة المرور"
وأوضحت أنّ "هذه الاعمال بدأت بتاريخ 18/4/2016 وتستمر حتى تاريخ 22/4/2016 من الساعة 22:00 ولغاية الساعة 6:00 من صباح اليوم التالي".
من جهتها، اعتذرت وزارة الأشغال العامة  من المواطنين لما تسببه أشغال استبدال الفواصل الحديدية من زحمة سير، وقالت في بيان: "تقوم وزارة الاشغال العامة والنقل بتنفيذ اشغال استبدال الفواصل الحديدية على الاراضي اللبنانية كافة، منها جسر كازينو لبنان ما ادى الى ازدحام شديد في حركة السير بسبب عدم وجود طرق بديلة محاذية، علما ان الاشغال تنفذ ليلا وتتوقف نهارا تسهيلا لحركة المرور وبمواكبة وتنسيق مع قوى الامن الداخلي".
وأضاف "أن الاشغال على جسر كازينو لبنان تنتهي خلال فترة اربعة أيام على أن تعاود الاشغال على الجسور الاخرى حيث تنتهي خلال شهر ايار على الاراضي اللبنانية كافة. لذا تتقدم وزارة الاشغال العامة والنقل بالاعتذار من كافة المواطنين علما ان تلك الاشغال هادفة الى المحافظة على السلامة العامة والسلامة المرورية، كما ان عمليات الصيانة تتم بتوقيت من قوى الامن الداخلي وهي تواكب وتؤمن حركة السير".
كما أصدر المكتب الإعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر بياناً قال فيه "إلحاقا بالبيان الذي صدر عن وزارة الاشغال العامة والنقل بشأن تنفيذ اشغال استبدال الفواصل الحديدية على بعض الاتوسترادات، منها اتوستراد كازينو لبنان، يعلن المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل أنه تم توقيف المتعهد الذي يقوم بتنفيذ اشغال استبدال الفواصل الحديدية وذلك بسبب مخالفاته أصول العمل، وكانت الوزارة وجهت سابقا كتاب انذار للشركة المتعهدة".
وتعليقاً على زحمة السير الخانقة على طريق عام الكازينو، قال وزير التربية الياس بو صعب عبر " تويتر": "نتفهم صيانة الطرق، لكن لا نفهم إهمال وغياب المقاول عن الموقع، وترك الناس محتجزين لساعات من الكازينو الى بيروت".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق