قيادة الجيش: القضاء على "داعش" هدفنا وسننتصر

2017-08-19 | 06:04
قيادة الجيش: القضاء على "داعش" هدفنا وسننتصر
عقدت مدير التوجيه في الجيش اللبناني مؤتمراً صحافياً شرح فيه مدير التوجيه العميد علي قانصوه تطورات عملية "فجر الجرود".
وفي السياق قانصوه: "مهمة الجيش مهاجمة ارهابيي داعش في جرود رأس بعلبك والقاع، ليدمرهم ويستعيد الارض" موضحاً ان العملية بدأت عند الخامسة فجراً بعدما اطلق قائد الجيش العماد جوزيف عون عبر "تويتر" انطلاق عملية "فجر الجرود" باسم لبنان والعسكريين المخطوفين والشهداء وابطال الجيش".
وقال قانصوه ان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تابع جزءا من العمليات ووجه رسالة الى قائد الجبهة والعسكريين الموجودين هناك.
واضاف فانصوه: "قسم ارهابيو داعش المنطقة الى ولايات وتخضع العناصر الارهابية المنتشرة في جرود راس بعلبك والقاع الى ولاية الشام قاطع القلمون الغربي"، مشيراً الى ان الوحدات الارهابية تحت الحصار منذ اكثر من عام.
وتابع قانصوه ان نقاط ضعف عدة موجودة عند "داعش" ومسلحيه في الجرود تكمن في عدم امتلاكهم تغطية جوية ودبابات او اليات مدرعة. اما نقاط القوة فهي تكمن في انهم  يهاجمون القوى بواسطة الدراجات المفخخة ولديهم خبرة عالية بعمليات القنص بحيث ان طبيعة الارض تساعدهم على ذلك والتخفي والانتقال من جهة الى اخرى باستعمال الدراجات النارية".
ولفت الى ان المساحة التي ينتشر فيها ارهابيو "داعش" في جرود راس بعلبك والقاع تبلغ 120 كلم مربع.
وشدد قانصوه على ان "لا تنسيق مع حزب الله او الجيش السوري في معركة الجرود"، مشدداً على ان سقف زمني للمعركة و"نحن سائرون بحسب تطورات المعركة، والعملية انطلقت اليوم وستستمر حتى الوصول الى الحدود السورية اللبنانية".
كما شدد على ان القضاء على داعش هو الهدف الذي سيحققه الجيش موضحاً ان لا مفاوضات حتى اللحظة مع التنظيم الارهابي بشأن العسكريين المخطوفين مع التاكيد ان "كشف مصير العسكريين هو اولوية بالنسبة لنا".
واعتبرت ان "داعش كان يستفيد من المدنيين في المخيمات السورية في مدينة الملاهي بجرود عرسال، والجيش الآن انتشر في معظم مراكز جرود عرسال".
وفي رده ان كان هناك مخاوف من استهداف الداخل اللبناني قال قانصوه: "حتى اللحظة الوضع ممسوك في الداخل والاجهزة الامنية واستخبارات الجيش تقوم بعملها..".
واضاف  ان لا خوف على ابناء  المنطقة و "المنطقة معنا ولبنان كله معنا"، لافتاً الى ان وحدات الجيش انتشرت واخذت معظم المراكز في عرسال وهي تؤازرنا في هذه المعركة". 
 
قيادة الجيش: القضاء على "داعش" هدفنا وسننتصر
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق