ضحية جديدة لقرارات الأونروا... منى توفيت بعد تعذر تأمين مستشفى لعلاجها

2017-02-20 | 08:35
views
مشاهدات عالية
ضحية جديدة لقرارات الأونروا... منى توفيت بعد تعذر تأمين مستشفى لعلاجها
مازن اسماعيل
مأساة جديدة تصيب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اذ توفيت صباح اليوم في مستشفى الخير -المنية بالشمال  الطفلة منى عثمان بعد صراع مع المرض.
ولفتت المعلومات الى ان الفتاة  البالغة من العمر 11 عاماً من اهالي مخيم نهر البارد تعاني من مشكلات صحية ابرزها "كهرباء في الرأس" ومرض "السحايا".
حالة العائلة لخصها والد الفتاة المفجوع لوفاة صغيرته منذر عثمان الذي لم يعد لديه ما يخسره، "الألم المي والوجع وجعي ومن قتل طفلتي هي الاونروا، المفروض ان حالة مثل حالة ابنتي ان لا تكون في هكذا مستشفى لانه غير مجهز بما يلزم لمثل هذه الحالة".
وتابع الوالد في اتصال مع "الجديد" "الاونروا متعاقدة مع 30 مستشفى ولم تستطع تأمين مستشفى لابنتي، وعرضوا عليّ ادخالها بمستشفى خاص لكن قدرتي المالية ضعيفة على تحمل الامر".
وفي سياق متصل اشار عثمان الى وجود تباطؤ من الأونروا ومن الاطباء مكتفياً برفع الصوت والشكوى مما اصابه وعائلته.
وفي السياق قال الناشط الفلسطيني بشار نصار  في اتصال مع "الجديد" ان الطفلة كانت تعاني من مرض السحايا وقد اجرت عملية جراحية منذ فترة زمنيه وكانت تعرض كل فترة للعلاج في المستشفيات.
ومنذ نحو اسبوعين اصيبت الفتاة بوعكة صحية وقد جرى نقلها الى عدد من المستشفيات التي لم تستقبل المريضة بحجج عدة منها عدم وجود اسرة كافية او عدم وجود غرفة انعاش .
واضاف نصار ان الفتاة بقيت خمس ساعات امام احد المستشفيات في الطوارئ حتى تامين سرير في غرفة العناية الفائقة للاطفال ، وبعد ذلك جرى نقل الطفلة الى مستشفى الخير في منطقة المنية بعدما تأمن لها سرير بعدما اتخذ  "مدير مستشفى الخير الدكتور احمد الخير الموضوع على عاتقه".
وحمل نصار ادارة الاونروا مسؤولة ما جرى، مؤكداً ان المنظمة رفضت  رفض نقل الطفلة التي ظلت تعاني الالم حتى وفاتها صباح اليوم.
وتابع نصار ان على "الاونروا" ان تقوم بواجباتها كاملة مع الاخذ بالاعتبار ان عدد الاجئين الفلسطينيين تضاعف مرات عدة ما يستدعي تكثيف العمل ومتابعة الاوضاع اليومية للاجئين.
وكانت تكررت مثل هذه الحالات حيث رفضت الاونروا  نقل المرضى بسبب "عجز الموازنة" حسب ادعاءات المنظمة، وقد أوقفت المنظمة نظام العمل بحالة الطوارئ لأهالي مخيم نهر البارد.
 
 
ضحية جديدة لقرارات الأونروا... منى توفيت بعد تعذر تأمين مستشفى لعلاجها
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق