ضابط في المقاومة يشكف نقاط إنتشار العدو و"إجراءاته الدفاعية"

2017-04-20 | 11:59
views
مشاهدات عالية
ضابط في المقاومة يشكف نقاط إنتشار العدو و"إجراءاته الدفاعية"
من مقابل موقع حانيتا العسكري الإسرائيلي وخلفه مستوطنة شلومي (بلدة البسطة الفلسطينية المحتلّة) التي تحوي ما يقارب الـ4000 مستوطن على الحدود اللبنانية الفلسطينية، عرض ضابط في المقاومة أمام الإعلاميين شرحاً صغيراً للواقع الجغرافي للأراضي المحتلّة والإنتشار العسكري الإسرائيلي و"الإجراءات الدفاعية" التي قام بها مؤخراً حيث كثّف من أعماله الهندسية وأقام تحصينات وموانع ونشر منظومات مراقبة وتجسس.
 
وفي خلال جولة إعلامية لـ"حزب الله" على الحدود، تحدّث الضابط عن الواقع الجغرافي للمنطقة وقال إن هناك عدداً كبيراً من المستعمرات التي بناها العدو على الأراضي الفلسطينية الحدودية المحتلّة، مشيراً الى مستوطنة شلومي التي "بناها العدو فوق بلدة البسطة الفلسطينية التي احتلّها في العام 1948"، وموقع حانيتا العسكري "الذي بنته عصابات الهاغانا في العام 1938".
 
في الواقع العسكري، تابع الضابط، "هناك عدد من المواقع الاسرائيلية تتبع عسكرياً لقيادة اللواء الغربي في اللواء 300 الذي يتبع لقيادة المنطقة الشمالية التي عيّن اللواء يؤال ستريك قائداً لها مؤخراً، وهذه المنطقة في جيش العدو تتألف من فرقتين: فرقة الجليل وفرقة الجولان."
 
وأضاف "في فرقة الجليل لواءان غربي وشرقي، اللواء الغربي (اللواء 300) يضم 3 كتائب: كتيبة ليمان الساحلية التي تعنى بحماية الساحل والشاطئ، وكتيبة زرعيت، وكتيبة إيفيفيم الى الشرق. تتألف كتيبة زرعيت من عدة سرايا: سرية العلام (وهناك موقع جل العلام اذي يحوي أكبر منظومة تجسس ومراقبة واسعة جداً)، ونقطة حانيتا العسكرية، ونقطة الشجرات، وموقع الحمرا العسكري الذي كان بداخله قبل حوالي العام تجهيزات وعتاد لكن عمل العدو على جرفه وتحويله الى سواتر دفاعية".
 
أما عن "الإجراءات الدفاعية" التي قام ببنائها العدو "الذي يفترض بحسب قراءتنا، وأنا لا أتبنّى، أن المقاومة ستدخل من هذه النقاط الى مستعمراته، بالتحديد مستعمرة شلومي وغيرها".
 
وأشار الضابط الى أن العدو عمل منذ حوالي العام على بناء تحصينات ووضع سواتر وقام بإجراءات دفاعية هائلة جداً تحاكي منع تقدّم أفراد باتّجاهه. وأشار الى نقاط عدّة كانت عبارة عن منحدرات خضراء قبل أن يقوم العدو الإسرائيلي بجرفها ورفع سواتر ترابية عالية لمنع العبور وقام ببناء بلوكات اسمنتية خلف السياج الإلكتروني.
 
وفي الختام، رفض الضابط الحديث عن إجراءات الحزب لكنه قال إن العدو الإسرائيلي تحوّلت عقيدته من العقيدة الهجومية البحتة الى العقيدة الدفاعية، وأكد: "نحن جهة عسكرية ونلتزم بأمر القيادة ونلتزم بما قاله الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله: نحن لا نخشى الحرب ولا نخافها ولا نتردد في مواجهتها بل نشتاق لها وسنواجهها اذا فرضت علينا وسننتص بإذن الله". 
 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق