هذا ما اعترف به "ديليفري" الإرهابيين إلى جرود عرسال!

2017-01-21 | 08:26
views
مشاهدات عالية
هذا ما اعترف به "ديليفري" الإرهابيين إلى جرود عرسال!
 
نشرت صحيفة "المستقبل" اعترافات الموقوف عمر حسن الحجيري المتهم بالإنتماء للمجموعات الإرهابية في جرود عرسال. 
 
وبحسب تقرير الصحيفة "عمل الموقوف عمر حسن الحجيري على تأمين «كل شيىء» الى الارهابيين في جرود عرسال، وحجته في ذلك انه كان يهدف الى الربح المادي، متراجعا عن اعترافاته الاولية حول انتمائه الى جبهة النصرة ومنه انتقل الى تنظيم داعش الارهابي."
وتقول "المستقبل" كل ذلك تم «بشكل سري» تحت ستار سيارة الفان التي كان يعمل من خلالها على خط عرسال-سوريا، ليوسّع بعد ذلك»تجارته» في تأمين رقم هاتف يعود لمحمد ر. وبطلب من ابو عمر البغدادي بهدف خطفه وسلبه، «فـ شو ما طلبو مني كنت اؤمنه لهم»، من المازوت والبنزين والمواد الغذائية والاسلحة وحتى الدراجات النارية وقطع غيار للسيارات،»فأنا كنت اعمل معهم كتاجر»، ليعود ويقول انه خلال تلك الفترة لم يكن يوجد لا داعش ولا نصرة انما كان يؤمن تلك المواد الى عناصر من»الجيش السوري الحر».
 
ونقل التقرير عن المتهم نفيه للإعترافات السابقة وإتهامه المحقق "بتأليفها". ليؤكد له رئيس المحكمة العميد الركن حسين عبدالله «ان كل كلمة تفوهت بها فعلتها».
 
وافاد المتهم اثناء استجوابه انه منذ العام 2012 عمل في تهريب المازوت من سوريا الى عرسال على سيارة فان يملكها، وقد تعرف خلال»عمله» هذا على مجموعة من الجيش السوري الحر حيث كان يشتري منهم المادة المذكورة مقابل ان يؤمن لهم قطع سيارات ودراجات نارية.
 
وذكر المتهم اوليا انه بعد معركة عرسال انقسمت المجموعة الى مجموعتين بايعت الاولى النصرة التي انضم اليها مع خالد الشامي الملقب بابو بكر وعلي الحمصي فيما بايعت الثانية داعش. وتراجع المتهم عن هذه الاعترافات امس نافيا مبايعته لأي تنظيم او الانضمام اليه ، كما نفى نقل عائلات لارهابيين الى عرسال قائلا: انا أملك سيارة فان وانقل الجميع. واعتبر المتهم ان تعاونه مع هؤلاء هو في اطار التجارة فنقل اليهم الاسلحة والمواد الغذائية «شو ما طلبوا مني احضره لهم».
 
وما ذكره في التحقيق الاولي بانه عمل مع ابو عمر البغدادي من داعش بشكل سري نفاه امام المحكمة متذرعا بالضرب ليعود ويقول ان المحقق الّف افادته.
 
وعن حادثة خطف محمد ر. قال المتهم ان «المجموعة» طلبت منه تأمين رقم هاتفه بهدف خطفه، واستحصل مقابل ذلك على مبلغ 500 دولار وزعم انه قام بتضليل المجموعة ودلّه على شخص آخر. لكن محمد قد خُطف بالفعل وتم سلبه مبلغ مئة الف دولار. وعاد المتهم في هذا المجال ليقول ان المجموعة اعطته حصته من العملية البالغة 15 الف دولار لكنه عمل على اعادة المبلغ الى المخطوف بعد تحريره.
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق