إحباط عملية انتحارية كانت تستهدف باصاً للجيش اللبناني

2018-02-21 | 10:30
views
مشاهدات عالية
إحباط عملية انتحارية كانت تستهدف باصاً للجيش اللبناني
أعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام في بيان "انه في اطار متابعتها للخلايا الارهابية النائمة وملاحقة عناصرها، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة، أوقفت المديرية العامة للأمن العام المدعو (أ.ف.ح) من الجنسية السورية تولد 1994 لانتمائه الى تنظيم ارهابي وتواصله مع ارهابيين. 
وبالتحقيق معه اعترف بما نسب اليه، وبأنه تعرف على امرأة من جنسية اجنبية، وصارا يتبادلان القنوات التابعة لتنظيم "داعش" الارهابي حيث نجحت الاخيرة بتجنيده لصالح التنظيم المذكور وأقنعته بفكره، وصارت تحثه على الجهاد في سبيل الله من خلال تنفيذ عملية امنية في الداخل اللبناني الى ان أقنعته بذلك وربطته بأحد المسؤولين الامنيين في تنظيم "داعش" الارهابي".
واضاف البيان: "عرض صاحب العلاقة على المسؤول الامني في التنظيم المذكور إستهداف عسكريين لبنانيين، وأخبره أنه يشاهد يوميا باصا عسكريا تابعا للجيش اللبناني ينقل عسكريين بصورة منتظمة، وبأنه على استعداد لاستهدافه بعملية انتحارية، وزوده بصورة للباص المذكور كان قد التقطها بواسطة هاتفه الخليوي وبأنه رصد توقيت وطريق سيره، فربطه المسؤول الامني بأحد خبراء التفخيخ التابعين للتنظيم الذي تواصل معه وزوده بتعليمات حول كيفية صنع حزام ناسف، وكان بصدد تزويده بالمواد اللازمة لصنع الحزام إلا ان توقيفه حال دون ذلك". 
بعد انتهاء التحقيق معه أحيل الى القضاء المختص والعمل جار لتوقيف باقي الأشخاص المتورطين.
إحباط عملية انتحارية كانت تستهدف باصاً للجيش اللبناني
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق