برَد ورعد وبرق وأمطار غزيرة وسيول في الضنية وعكار

2018-02-21 | 13:16
برَد ورعد وبرق وأمطار غزيرة وسيول في الضنية وعكار
تساقطت زخات متتالية من البَرَد في المناطق الوسطية والجبلية من محافظة عكار، أعقبتها أمطار غزيرة تسببت بسيول على الطرقات والاودية وبعض الحقول، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".
 
وتخوّف المزارعون من أن يتسبب البَرَد بأضرار في مزروعاتهم خارج البيوت الزراعية المحمية، إضافة الى خسائر في البراعم وأزهار الاشجار المثمرة ولا سيما اللوزيات التي تكسرت أغصانها في بعض البساتين.
 
ويبدي أهالي المناطق السهلية، لا سيما في القرى والبلدات الواقعة على ضفاف النهر الكبير والأسطوان والبارد، قلقهم من تجدد الفيضانات وتكرار ما حصل إبان العاصفة الأخيرة التي ما زالت آثارها واضحة في العديد من البلدات والقرى.
 
وفي الضّنّيّة، تشهد المنطقة هطولاً غزيرًا للأمطار، ابتداء من بلدة كفرشلان، وتساقطًا لحبّات البَرَد في بلدات وقرى وسط وجرد الضنية، وللثلوج فوق المرتفعات الجبلية، مصحوبة برعد وبرق.
 
وبحسب الوكالة، أدّى الهطول الغزير للأمطار إلى تشكل السيول على الطرقات، ما أدى الى عرقلة حركة المرور على الطرقات الرئيسية، كما حصل في بلدة حقل العزيمة التي تحولت طريقها العام إلى بركة مياه كبيرة، ما تسبّب بانسداد قنوات تصريف مياه الأمطار نتيجة عدم قدرتها على استيعاب كمية الأمطار الهاطلة.
 
كما أدت حبات البَرَد المتساقطة إلى إلحاق أضرار ببعض المزروعات وبزجاج بعض السيارات والبيوت، بسبب حجمها الكبير وتساقطها بقوة وكثافة.
 
 
برَد ورعد وبرق وأمطار غزيرة وسيول في الضنية وعكار
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق