"جرجس" يصل في الساعات المقبلة حاملاً صقيعا وامطارا وثلوجا

2015-04-21 | 14:23
views
مشاهدات عالية
"جرجس" يصل في الساعات المقبلة حاملاً صقيعا وامطارا وثلوجا
يصل في الساعات المقبلة الى لبنان منخفض جوي مصحوبا بالصقيع والامطار والثلوج.
وأوضح مدير عام مصلحة الابحاث العلمية الزراعية المهندس الدكتور ميشال افرام ان "ما يشهده لبنان والعالم اصبح واقعا في التغير المناخي، فهناك العواصف في غير محلها والمناخ في غير محله، وهو ما نشهده حاليا من تدني سريع لدرجات الحرارة في اقل من 24 ساعة. وما يمر على لبنان اليوم يعتبر استثنائيا في هذه الفترة، وهو حدث سابقا عام 1997، اذ وصلت موجتان من الصقيع والامطار فاحترق موسم الشمندر السكري ما الزم المزارعين الزراعة مرة ثانية".
ونقلت الوكالة الوطنية عن افرام ان "الرياح القوية التي ستهب على السواحل، لا سيما الجنوبية منها والصقيع الذي سيضرب البقاع وعلى ارتفاع الف متر وما فوق، سيحدث اضرارا في المزروعات لا سيما البطاطا والاشجار المثمرة"، داعيا المزارعين "الى اخذ الاحتياطات ومراقبة الرياح والحرارة، حتى لا تكون الاثار السلبية كبيرة على المزروعات، وعليهم رش المياه ليل الجمعة السبت على المزروعات، او احراق الدواليب للجهة الشمالية لترسل الدفء فوق المزروعات، رغم ان حرق الدواليب مضر بيئيا".
واطلقت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية اسم "جرجس" على المنخفض الذي يصل في الساعات القليلة المقبلة، حاملا البرد والصقيع والامطار والثلوج، والتسمية تأتي تزامنا مع عيد القديس جاورجيوس.
اشارة الى ان ان طقس بعد غد الخميس سيكون صيفيا بامتياز، وتصل الحرارة الى 30 درجة.

"جرجس" يصل في الساعات المقبلة حاملاً صقيعا وامطارا وثلوجا
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق