قاطيشا: باسيل يتاجر بالسياسة

2018-05-21 | 08:22
قاطيشا: باسيل يتاجر بالسياسة
رأى النائب المنتخب وهبة قاطيشا في مقابلة مع قناة "الجديد" ضمن برنامج "الحدث" ان مساء تأليف الحكومة سيكون طويلاً وصعباً، موضحاً ان "القوات اللبنانية" لها الحق بالحصول على 4 حقائب وزارية في الحكومة المقبلة من بينها واحدة سيادية، وقال: "إذا لم يكن الأمر كذلك، فنحن سنعتبره إستهداف لـ"القوات".
وقال : "اننا وانقاذاً للجمهورية، ارتضينا بالعماد عون رئيساً لحماية الجمهورية"، معرباً عن اسفه لان رئيس التيار الوطني الحر "بحاجة دائماً الى عدو ليمارس السياسة".
واضاف: " رأي جبران باسيل قد يكون ان ليس في القوات سوى ستريدا".
وتابع قاطيشا الذي انتقد بشكل عنيف رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، واصفاً اياه بـ"الولي على العهد" الذي  أخذ على عاتقه كل التعيينات.
وفي سياق متصل شدد قاطيشا على قوة "القوات" ليست بعددها النيابي بل بموضعيته بالاستراتيجية، معتبرًا أن من يغير استراتيجيته لغايات إنتخابية ولإضافة الأعداد "لا يخيفنا ولا نعتبره أكبر منا".
وقال: "اتمنى ان ينجح عهده وانما ان كان النجاح سيكون على نفس صورة مشروع الكهرباء الذي صار على مدى سنة ونصف فانني اقول لرئيس الجمهورية ان عليه ان يعيد النظر بتياره وبممارسات تياره لان ما مارسه التيار لا يخدم العهد ابداً".
وتابع ان ملفات كثيرة مثل الكهرباء وغيرها أضعفت عهد العماد عون، كما أكد أن دائرة المناقصات هي التي عرقلت ملف الكهرباء، إنما “القوات” اعترضت ورفعت الصوت كون الملف غير قانوني.
واضاف: "نحن متفاهمون مع القاعدة في التيار الوطني انما مؤسف ان رئيس التيار بحاجة دائماً الى عدو ليشتغل بالسياسة ..."
الى ذلك شدد قاطيشا على ان قوة “القوات” ليست بعددها النيابي بل بالاستراتيجية، معتبرًا أن من يغير استراتيجيته لغايات إنتخابية ولإضافة الأعداد "لا يخيفنا ولا نعتبره أكبر منا"، موضحاً أن الكتل الأخرى أضعفت مكوناتها ولكن "القوات" وكانت الوحيدة التي نمّت كتلتها وحافظت على كيانها مشددة على الحفاظ على العهد.
وتابع: "أنا أنصح الرئيس عون أن يعيد النظر في تياره كون ملفات كثيرة مثل الكهرباء وغيرها أضعفت عهده"، كما أكد أن دائرة المناقصات هي التي عرقلت ملف الكهرباء، إنما “القوات” اعترضت ورفعت الصوت كون الملف غير قانوني.
واذ شدد قاطيشا على "اننا غير آىسفين على انتخاب الرئيس عون ونحن انقاذاً للجمهورية ارتضيناً بالعماد عون الذي هو خصمنا في السياسي واتفقنا معه على جملة نقاط اولية وبسيطة ولكنه تراجع فيما بعد وهذا الامر ليس لنا علاقة بما حصل".
وتابع قاطيشا: "عولت كثير على ورقة التفاهم انما الوزير هو بحاجة دائمة لفك الارتباط مع القوات اللبنانية لانه بحاجة الى عدو بشكل دائم لكي ينجح في السياسة ".
وقال قاطيشا: "لو كل شعوب الارض تؤيد الوزير باسيل ونحن ليس معنا الا القواتيين فاننا نحس اننا اقوى منه"، وقال: "نحن  نحضن القضية فيما باسيل يتاجر بالسياسة، نحن لا نبيع ولا نشتري ..."
واضاف: "هو الاله على الارض يوزع وزارات لمن يريد وهو وكيل على الارض وهو السلطان سليم وقد اصبح السلطات جبران".
وفي معرض انتقاده ايضاًلباسيل قال قاطيشا:  "علينا أن ننظر للكتل من ناحية عددها المسيحي، والعهد هو للجميع، وأكثر من خدم العهد هي "القوات" وإذا العهد سيكون على إسم جبران باسيل، فنحن نرفض هذا الأمر".
وأشار إلى أن “القوات” يحق لها بـ4 حقائب وزارية في الحكومة المقبلة من بينها واحدة سيادية، وقال: “إذا لم يكن الأمر كذلك، فنحن سنعتبره إستهداف لـ”القوات"، وأسف لرؤية "الرئيس عون أن يسلم باسيل كل شيئ."
كما أكد قاطيشا أنه إذا أخذت "القوات" وزارة الطاقة، لبنان سيحصل على كهرباء 24 على 24 خلال سنة أو سنتين على الأكثر.
واذ شدد قاطيشا على ان من حق "القوات" خوض معركة انتخاب نائب رئيس مجلس النواب قال: " اذا لم نحصل على منصب نائب رئيس مجلس النواب فنحن متمسكون بمنصب نائب رئيس الحكومة وهذا حقنا".
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق