معركة عين الحلوة "عملية مشبوهة" في توقيت مشبوه!

2017-08-21 | 04:00
معركة عين الحلوة "عملية مشبوهة" في توقيت مشبوه!
نقلت صحيفة "المستقبل" عن مصادر فلسطينية متطلعة، أنّه "لا يمكن القول إنّ اشتباكات ​عين الحلوة​ قد طويت بوقف غير معلن لإطلاق النار​ يتعرّض بين الحين والآخر لخرق معلن. كما لا يمكن القول إنّ الإشتباكات ستكون الأخيرة، وإن طويت في جولتها الراهنة".
وأشارت المصادر، إلى أنّ "شيئاً لم يتغيّر لا في الخارطة الميدانية ولا في تموضع القوى المتصارعة"، لافتةً إلى أنّ "الأسباب الظاهرة الّتي أدّت إلى اندلاعها لا تزال قائمة، وأن ما يجري في كلّ مرّة هو التعاطي مع النتائج دون معالجة الأسباب واجتثاثها".
ورأت أنّ "هناك وجهين محتملين لا ثالث لهما لأحداث عين الحلوة: الأوّل أن تكون قد افتُعلت قصداً بالتزامن مع إطلاق ​الجيش اللبناني​ لعملية "​فجر الجرود​" بهدف ​مصادرة​ وهج هذا الإنجاز الوطني اللبناني ضدّ ​الإرهاب​، ما دفع بمسؤولين أمنيين كبار في ​الدولة اللبنانية​، لتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى الأطراف كافّة في المخيم بأنّ معركة عين الحلوة هي عملية مشبوهة في توقيت مشبوه"، منوّهةً إلى أنّ "في هذه الحالة، تكمن خطورة أكبر لأحداث المخيم ممّا إذا كانت أسبابها داخلية، وهنا الوجه الآخر المحتمل بأن تكون هذه الإشتباكات هي في الواقع تظهير ميداني لصراع بين جهات فلسطينية داخل المخيم على نفوذ أو على تحقيق مكاسب محليّة. وفي هذه الحالة يصبح بالإمكان توقّع جولات أخرى مماثلة من الإشتباكات".
معركة عين الحلوة "عملية مشبوهة" في توقيت مشبوه!
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق