الحريري شخصية "الرجل" : ليس روحاني من يقرر ماذا سنفعل ولولا روسيا لسقط الاسد

2017-11-21 | 03:32
views
مشاهدات عالية
الحريري شخصية "الرجل" : ليس روحاني من يقرر ماذا سنفعل ولولا روسيا لسقط الاسد
اختارت مجلة "الرجل" الرئيس سعد الحريري شخصية العدد الجديد اذ أجرت معه مقابلة ستنشر قريباً، بحسب ما اعلنه الاعلامي السعودي محمد فهد الحارثي  الذي نشر مقتطفات مسجلة من المقابلة التي اجراها مع الحريري على حسابه في موقع "تويتر".
وفي السياق قال الحريري في مقابلته ان "الموقف  الخليجي وخاصة المملكة العربية السعودية اقدمت على مساعدة لبنان في كل المراحل التي مر فيها ولم تقف مع فريق ضد آخر اسلامي او مسيحي او غير ذلك".
وتابع ان "المملكة ساعدت كل اللبنانيين وقد ساعدت في عام 2006 ابان الهجةوم الاسرائيلي على لبنان اذ دفعت مليار دولار لمساعدة اهل لبنان وليس فريقاً سياسياً ولم تفرق بين سنة وشيعة وفرقت بين الاعتداء والمعتدى عليه".
وتابع الحريري: "المواقف التي اتخذتها المملكة العربية السعودية فيما يخص ما يقوم به البعض نحن نتفهمها جيداً ومن حق الممكلة ان تقوم باجراءات التي تقوم فيها خاص ان كان عندنا فريق سياسي يحاول اللعب باستقرار  المنطقة".
وفي سياق متصل قال الحريري انه "ليس الرئيس الايراني حسن روحاني مَن يقرر ماذا سنفعل"، معتبرا ان "إيران تحاول أن تُظْهِر قوّتها في المنطقة، وجزء من هذا الموضوع من قبيل الدعاية التي يقوم بها الإيرانيون وإظهار أنهم المتحكّمون في سوريا ولكن أين هذا التحكم".
واضاف الحريري في مقابلته:"روسيا تدخلت عندما كان الإيرانيون يدافعون بأيديهم وأرجلهم عن الرئيس السوري بشار الأسد، ولولا روسيا لسقط الأسد".
وفي سياق آخر اعتبر الحريري ان "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لديه رؤية و"قليل من القادة تجد عنده رؤية"، وتابع: "يوجد جيل شبابي في المملكة وخصوصاً مع الأمير محمد بن سلمان الذي يعمل على بث هذا النوع من الأمل. القائد والزعيم لا يمكن ان يكون بعيداً من الأمل".
كما  لفت الحريري الى ان "الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز لديه ذاكرة رهيبة، لا ينسى وجهاً أو اسماً"، مضيفا:"كان يملك رؤية لتطوير الرياض في شكل كبير جداً من خلال الجمع بين التراث والمستقبل، ولذلك فإنّ ما نراه اليوم من إنجازات هي تلك التي كان يحلم بها حين كان أميراً للرياض".
 
الحريري شخصية "الرجل" : ليس روحاني من يقرر ماذا سنفعل ولولا روسيا لسقط الاسد
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق