إعتصام للحراك الشعبي في وسط بيروت بذكرى الإستقلال

2015-11-22 | 06:27
إعتصام للحراك الشعبي في وسط بيروت بذكرى الإستقلال
تعددت التظاهرات اليوم والعنوان واحد  "الاستقلال"، والذي يطل للعام الثاني والدولة بلا رأس محكومة بفراغ من رأس هرمها نزولاً إلى جميع مؤسساتها باستثناء القاعدة التي ملأت اليوم شوارع العاصمة ومحيطها.

جمعية "فرح العطاء" ومعها جسم المحامين وذوي الاحتياجات الخاصة اجتمعت عند مفرق قصر بعبدا، بدوره حزب "الكتائب" حشد عند الصيفي، فيما إختارت حملات الحراك الشعبي المتحف وجميعهم شكلوا تظاهرات سارت في شوارع بيروت لتلتقي عند مصب ساحتي الشهداء ورياض الصلح.

وعقب وصول الوفود الى ساحة الشهداء, قالت حملة "بدنا نحاسب" في بيان: "اي استقلال واطفالنا يموتون على أبواب المستشفيات وشبابنا يبحثون عن فرص عمل وأهلنا يرمون بانفسهم في البحر بحثا عن اللجوء".

بدورها قالت حملة "طلعت ريحتكم" ان "لا استقلال بوجود افراد يستغلون السلطة ويمددون لأنفسهم ويعجزون عن ايجاد حل لأزمة النفايات"، مضيفة " نحن مع انتخاب رئيس للجمهورية وإقرار قانون انتخابي جديد يضمن تمثيل عادل للشعب".

وكانت مصلحة الطلاب في حزب "الكتائب" نفذت تحرك في الصيفي تحت عنوان "الجمهورية بدا راس" للمطالبة بانتخاب رئيس جمهورية.

وفي نهاية التظاهرة، تلى أحد الناشطين بيان ختامي بإسم الحراك جاء فيه: "نعم لبناء دولة مدنية تقطع رأس الفساد وتؤمن للمواطن حق الانتخاب العادل والحماية الاجتماعية وضمان صحي شامل".

إعتصام للحراك الشعبي في وسط بيروت بذكرى الإستقلال
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق