الحريري يزور وقائد الجيش غرفة عمليات رأس بعلبك

2017-08-23 | 09:42
الحريري يزور وقائد الجيش غرفة عمليات رأس بعلبك
 
تفقد رئيس الحكومة سعد الحريري ثكنة فوج الحدود البرية في بلدة راس بعلبك حيث اطلع بحضور قائد الجيش العماد جوزيف عون والقادة العسكريين على مجريات عملية "فجر الجرود" ضد تنظيم "داعش" الارهابي.
وقد أكد الحريري خلال مؤتمر صحفي أن "كل الحكومة تقف خلف الجيش البطل الذي يقوم بمهمة صعبة وهذه المعركة وطنية باعلى مستوى وهناك شهداء سقطوا ليحموا البلد كي يعيش لبنان بامن واستقرار."
كما شدد الحريري على ان الحكومة ستستثمر بالجيش، شاكراً جميع من يشارك في المعركة ضد الارهاب "على رأسهم قائد الجيش الذي وعد ووفى لهذا البلد وأتمنى على الجميع السلامة لأن لبنان بحاجة الى هذا الانتصار بوجه الارهابيين".
واضاف رئيس الحكومة ان "كل لبنان من فخامة الرئيس ميشال عون إلى الحكومة إلى رئيس مجلس النواب نبيه بري يقف مع الجيش والانتصار قريب وانتم من تقررون موعد هذا الانتصار. أشكر كل جندي يقوم بواجبه في المعركة وفي كل الاراضي اللبنانية".
وتطرق الحريري الى ملف العسكريين المخطوفين فقال : "موضوع العسكريين المخطوفين أولوية لدينا وعندما نحصل على اي معلومة لن نخفيها عن أحد والعمل يستجوب علينا العمل بكل صمت". وأضاف "تعرفون أن حكومتنا قدمت مكافآت لمعرفة مصير العسكريين ونحن نقوم بكل ما يمكن في هذا الموضوع، ولأهالي المخطوفين أقول أن الجيش يعتبر المخطوفين جزء منه ولن يتخلى عنه ولذلك هذا الموضوع حساس بالنسبة لنا".
كما اشار رئيس الحكومة الى ان "مدفعية الجيش كانت الاساس في هذه المعركة وقرار الحكومة في موضوع عرسال كان حماية الاراضي اللبنانية"،
كما اعلن الحريري الجيش اللبناني، بمفرده من دون اي مساعد، يقوم بمعركة "فجر الجرود" وسينتصر، وتابع:"نحن لا نقول شيء عن مشاركة حزب الله في الجهة المقابلة من الحدود لأنه لا كلمة لنا فيه وما يهمنا ان الجيش اللبناني بما يخص الحدود اللبنانية هو المسؤول عنها، ونحن نحمي أرضينا والجيش هو من يختار اذا اراد هذا التنسيق لكن أؤكد أن الجيش وحده هو من يقوم بهذه المعركة".
وفي سياق متصل اوضح الحريري اننا اليوم بحاجة أكثر للدعم للجيش و"الحكومة أيضا ستقدم الدعم وسنعمل مع كل المجتمع الدولي لتأمين المساعدات للجيش".

كما اكد الحريري ان كل القوى السياسية في لبنان متفقة على رفض اي امر يخل باستقرار وامن لبنان.

 
 
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق