هذه هي المناطق التي لا تزال محتلة من "داعش" في الجرود

2017-08-23 | 03:05
هذه هي المناطق التي لا تزال محتلة من "داعش" في الجرود
افادت صحيفة "الاخبار" ان قوات حزب الله  والجيش السوري العاملة في المحور الشرقي من ساحة معركة الجرود عملت خلال الساعات الـ 24 الماضية على شن هجمات حاسمة في شمال الجرود السورية المقابلة لناحية القاع، بما يسهل على الجيش اللبناني التقدم أكثر صوب المناطق التي وصلتها قواته خلال الساعات الماضية أيضاً، على غرار سيطرة حزب الله على مرتفع عجلون وشعبة بيت شكر، التي أمّنت إحدى جبهات الجيش اللبناني للتقدم باتجاه تلة رأس الكاف الاستراتيجية (1643). 
بينما كثف الطيران السوري قصفه لمراكز قيادة خاصة بـ"داعش" وضرب ممرات بين بقع الجرود، وتغطية تقدم عناصر حزب الله  لتحرير بعض هذه الممرات، وتأمين تغطية نارية تمنع عناصر "داعش" من التحرك في الجانبين السوري واللبناني. وتولت غرفة العمليات في المقاومة إيداع الجيش على الأرض معلومات سهلت عليه ضرب محاولة مجموعة من "داعش" مهاجمة بعض نقاطه على الأرض اللبنانية.
وفيما أكّدت قيادة الجيش، في موجز صحافي أمس، أن المساحة التي تمّ تحريرها منذ بدء المعركة هي 100 كلم مربع، والمساحة الباقية لتحريرها هي 20 كلم مربعاً في وادي مرطبيا، اشارت الصحيفة الى ان قوات الجيش السوري وحزب الله سجلوا أمس إنجازاً كبيراً من الجهة السورية بالسيطرة على نحو 44 كلم مربعاً جديداً من الأراضي التي كان يحتلّها "داعش"، لتصبح المساحة الباقية في قبضته نحو 50 كلم مربّعاً، ومن المتوقّع أن ينجز تحريرها في الأيام المقبلة.
الى ذلك لا يزال "داعش" يسيطر حتى الآن من الجانب السوري على مناطق: "حليمة قارة"، "جبل القريّص"، "تم المال" حيث يسيطر على نبع مياه كبير، بالإضافة إلى نبع آخر على سفح "حليمة قارة"، وعلى "سهل مرطبيا" في سوريا و"وادي مرطبيا" في لبنان، وعلى "وادي الشاحوط" في لبنان، وجزء منه في سوريا.
ولفتت "الاخبار" الى ان أهمّ ما أنجزه حزب الله والجيش السوري في اليوم الرابع من العمليات، السيطرة على عددٍ من المعابر الحدودية المهمة (سن فيخا، وميرا، والشيخ علي). وشهدت المحاور الشمالية والشرقية والجنوبية مواجهاتٍ عنيفة ضد إرهابيي "داعش"، تخللها التحام مباشر بين القوات المهاجمة والإرهابيين.
وقد التقت القوات المتقدّمة من المحور الشرقي من جهة "مرتفع الموصل ــ سن فيخا" غرباً، بتلك المندفعة جنوباً من المحور الشمالي، وتحديداً من "مرتفع عجلون الكبير"، عند "شعبة الراسي" لتبسط سيطرتها مباشرةً على معبر سن فيخا المُعبّد، الذي يصل جرود البريج السورية، بجرود القاع اللبنانية.
 
 
هذه هي المناطق التي لا تزال محتلة من "داعش" في الجرود
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق