ما موقف روسيا من عودة الحريري؟

2017-11-23 | 13:44
ما موقف روسيا من عودة الحريري؟
أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تعول على الحفاظ على استقرار الأوضاع السياسية في لبنان، مشيرة إلى أن مواصلة عمل الحكومة برئاسة سعد الحريري تخدم مصالح الأمن والاستقرار.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي لها، اليوم الخميس: "موسكو تأمل بالحفاظ على الميزان السياسي الداخلي في لبنان، الذي تحقق في نهاية العام الماضي بعد انتخاب الرئيس وتعيين السيد الحريري".
واضافت: "هذا الاتفاق اللبناني الداخلي، الذي رحبت به روسيا في حينها، سمح بتجاوز فراغ السلطة في لبنان وضمان حل العديد من مسائل جدول الأعمال الوطني، بما في ذلك القضاء على بؤرة الإرهاب الدولي على الحدود اللبنانية – السورية".
وأكدت: "نحن على قناعة بأن مواصلة العمل الفعال للحكومة برئاسة الحريري تتجاوب مع مصالح أمن واستقرار لبنان، وتضمن العمل الفعال لمؤسسات الدولة والتحضر لانتخابات برلمانية في أيار العام المقبل".
كما رحبت الخارجية الروسية بتكاتف المجتمع اللبناني في فترة غياب سعد الحريري عن البلاد.
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق