باسل الحجيري لحزب الله والمسلحين والجيش اللبناني: ارحلوا واعتذروا

2016-12-23 | 10:56
views
مشاهدات عالية
باسل الحجيري لحزب الله والمسلحين والجيش اللبناني: ارحلوا واعتذروا
أصدر رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري بياناً بعنوان "بين المطرقة والسندان" جاء فيه:
 
"لم يعد أهالي عرسال قادرين على احتمال الظلم الذي يأتيهم من أعلى منهم ومن أسفلهم ومن كل جانب بسبب تواجدهم في المنطقة الوسط بين الأفرقاء المتنازعين، فعندما يقرر حزب الله مهاجمة المسلح السوري يقتل العرسالي للإشتباه بأنه تكفيري، وعندما يرد المسلح على الحزب يقتل العرسالي بحجة أنه مرتد وعندما يستهدف الجيش اللبناني المسلحين في الجرود يصيب رأس العرسالي للإشتباه بأنه إرهابي، وطبعاً لا توضيح ولا اعتذار ولا حتى فتح تحقيق فالأمر لا يستحق العناء، إنه مجرد عرسالي مات ولا قيمة له.
 
لقد ضاعت هويتنا وقتلنا تحت مسميات عديدة ومختلفة (تكفيري ، مرتد، إرهابي) علماً أننا  في كل مرة نؤكد على وطنيتنا وإنتمائنا لبلدنا الحبيب لبنان وهذه حقيقة وقناعة، ودائماً نؤكد وقوفنا الى جانب الجيش اللبناني وهذا شرف لنا، ونتمسك بتعاطفنا مع الشعوب المظلومة في كل مكان في العالم وهذا حق لنا.
 
فما هو الذنب؟ وما المطلوب منا؟ هل يراد لنا أن نغادر أرضنا على قاعدة أن الذي لم يهجّره السيف يهجّره الخوف ورغيف الخبز.
 
فبالرغم من أن أبناء عرسال اليوم همهم الأول والأخير لقمة عيشهم وقوت عيالهم، مع ذلك يعانون من المضايقات والتفتيش الممل على حواجز بتهمة التعامل مع الارهابيين وبعد وصولهم المتأخر إلى مصالحهم وأرزاقهم فهم لا يسلمون من رصاص الشرق والغرب في نفس الوقت نجد أن سكان الجرود لم ينقص عليهم شي من غذاء ودواء وانترنت ومكياجات فلماذا خنق ابن عرسال؟
 
أهلي الأعزاء في عرسال الحبيبة:
 
في ظل هذا الواقع المرير لست أرى طريقاً لخلاصنا غير المزيد من الوحدة والألفة والتماسك بيننا من جهة وبين أخوتنا السوريين الضيوف المدنيين الذي نعيش سوية وإياهم من جهة أخرى فالجميع على مركب واحد إن أصابه خرق فلا نجاة لأحد ومع أن الحمل ثقيل فإننا لن نلقي أحداً في اليم، واجبنا ان نحافظ على سلامة الجميع ونثبت على الأرض التي تقلنا وندير الدفة بشكل متوازن بالاتجاه السليم  كي نصل الى بر الأمان.
 
وفي الوقت عينه، نطالب المتنازعين عسكرياً على أرضنا أن يرحلوا ويعتذروا عما سببوه لنا من أضرار وأذى، وإنهاء مسلسلهم المستهلك، كما ونطالب الجيش اللبناني معاملتنا على اننا من أبناء هذا الوطن، وأن يكون سنداً لنا ومدافعاً عنّا.
 
وأخيراً، فإنني أتوجه باسم أهالي عرسال جميعاً الى فخامة رئيس الجمهورية ونناشده التدخل ووضع حد لمعاناة أهالي عرسال وإخراجهم من محنتهم."
Download Aljadeed Tv mobile application
حمّل تطبيقنا الجديد
كل الأخبار والبرامج في مكان واحد
شاهد برامجك المفضلة
تابع البث المباشر
الإلغاء في أي وقت
إحصل عليه من
Google play
تنزيل من
App Store
X
يستخدم هذا الموقع ملف الإرتباط (الكوكيز)
نتفهّم أن خصوصيتك على الإنترنت أمر بالغ الأهمية، وموافقتك على تمكيننا من جمع بعض المعلومات الشخصية عنك يتطلب ثقة كبيرة منك. نحن نطلب منك هذه الموافقة لأنها ستسمح للجديد بتقديم تجربة أفضل من خلال التصفح بموقعنا. للمزيد من المعلومات يمكنك الإطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بموقعنا للمزيد اضغط هنا
أوافق